الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:43 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

فيديو صادم.. عقاب ذهبي يخطف ماعز جبلي بحجم طفل صغير في 3 ثوان

العقاب الذهبي
العقاب الذهبي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم من عالم الحيوان والحياة البرية، حيث يظهر لحظة قيام العقاب الذهبي باقتناص ماعز في حجم طفل صغير، في لمح البصر.

وحظى الفيديو القصير الذي لا يتجاوز 3 ثوانٍ يإعجاب المتابعون على تطبيق تيك توك، وموقع التدوينات القصيرة إكس، تويتر سابقًا، وحقق آلاف المشاهدات في ساعات قليلة.

وفي الفيديو يظهر العقاب الذهبي وهو يحمل بمخالبه ماعز الشمواه الجبلي، في مشهد نادر يكشف قسوة الحياة البرية وسرعة الطيور الجارحة.

ويُعتقد أن وزن هذا الماعز يقدر بحوالي 18 كيلوغرامًا، وهو ما يعني أن العقاب الذهبي يمكنه حمل طفل يبلغ من العمر 5 سنوات والطيران به.

وحظى الفيديو بانتشار وتفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أبدى المستخدمون دهشتهم وإعجابهم بجمال وقوة العقاب الذهبي، وتم تداوله بشكل واسع بين المستخدمين.

يذكر أن العقاب الذهبي هو أحد أشهر الجوارح في العالم وأكثرها شيوعًا في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وهو طائر بريش بني قاتم وما يقع منه على العنق والرأس أبهت ضارب إلى الذهبي.

وتصطاد العقبان الذهبية بالاعتماد على رشاقتها وسرعتها ومخالبها القوية، وقائمة طرائدها واسعة منوعة، فهي تشتمل على: الأرانب، والأرانب البرية، والمراميط، وسناجب الأرض، وعدد من الثدييات متوسطة الحجم من شاكلة: الثعالب، القطط البرية والمستأنسة، جديان الماعز الجبلي والوعول، وأخشاف الأيائل. كذلك فإنها تقتات على الجيفة بحال ندرة الطرائد، وعلى حيوانات أخرى قلّما تفترسها، مثل الزواحف والطيور، وخاصةً الأنواع الضخمة من الأخيرة، من شاكلة: التم والكركي والغربان والنوارس الكبرى سوداء الظهر. أيضًا يُعرف عن العقبان الذهبية مقدرتها على قتل اليحمور الأوروبي البالغ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.