الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قبل زيارة وفد حماس للقاهرة غدا.. تفاصيل المقترح المصري الجديد لهدنة غزة وموقف إسرائيل وأمريكا أسعار العملات في بنك مصر اليوم الأحد 28-4-2024 حق سارة هشام فين؟.. القصة الكاملة لأزمة طالبة حاسبات حلوان «كانت مستميته على التريند».. ميار الببلاوي تهاجم بسمة وهبة بمنشور رسمي.. 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم الملانة ودق البصل والاستحمام في النيل.. عادات لا تعرفها عن شم النسيم صراع إنجليزي ألماني على ضم مدافع برشلونة في الميركاتو الصيفي تراجع أسعار البيض اليوم الأحد 28-4-2024 بعد حملة «خليه يمشش» ماذا بعد رفع دعم البنزين والكهرباء؟.. كواليس لقاء رئيس الوزراء بمديرة النقد الدولي في السعودية علاقته بفنانة تونسية شهيرة وقصة إدمانه.. أسرار في حياة نور الشريف وسبب طلاقه من بوسي نهاية الفرعون.. مصير محمد صلاح في ليفربول بعد مشادته مع كلوب نص تحقيقات وقرارات النيابة في واقعة مصرع عروسين قبل زفافهما بـ 24 ساعة بقنا

أول رد من الحكومة الفلسطينية على مقترح إنشاء الوطن البديل

قال وزير خارجية فلسطين، رياض المالكي، اليوم الإثنين، إن الفلسطينيين ثابتون في أرضهم ومن يقترح إنشاء جزيرة يذهب إليها.

فلسطين ترد على المقترح الإسرائيلي بإنشاء الوطن البديل

جاءت تصريحات المالكي ردا علي الاقتراح الإسرائيلي بإنشاء وطن بديل للفلسطينيين على جزيرة صناعية.

وأضاف وزير خارجية فلسطين: “لن نقبل من الاتحاد الأوروبي بأقل من إدانة تصريحات نتنياهو”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن تل أبيب عرضت فكرة إقامة وطن بديل للفلسطينيين على جزيرة صناعية.

جاء ذلك خلال لقاء مع وزراء أوروبيين في بروكسل، على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي.

طرح خارطة سلام بين وزيري الخارجية الإسرائيلي والفلسطيني

ويطرح الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، خارطة سلام، خلال اجتماع بين وزيري الخارجية الإسرائيلي والفلسطيني مع نظرائهما في الاتحاد.

ومن جانبه، أكد كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن الوضع الإنساني في غزة كارثي مع استمرار القصف الإسرائيلي، داعيًا إلى ضرورة وضع حد لقتل المدنيين في قطاع غزة، وأضاف أن اجتماع الاتحاد الأوروبي سيقدم مقاربة شاملة لإنهاء الحرب في غزة وإطلاق عملية للسلام.

الاتحاد الأوروبي يناقش مسار تحقيق حل الدولتين

ولفت إلى أن االاتحاد يريد الوصول إلى حل الدولتين وسيناقش مسار تحقيق ذلك، مطالبًا بمعالجة أسباب تعثر تنفيذ حل الدولتين.

وأكد بوريل أن حل الدولتين سيكون محور مباحثات الاتحاد الأوروبي وليس مجرد وقف إطلاق النار، لافتًا إلى أن السلام والاستقرار لا يمكن تحقيقهما بالوسائل العسكرية فقط، مشيرًا إلى أنه من المؤكد أن الطريقة التي تتبعها إسرائيل لتدمير حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" خاطئة، ويتعين علينا البدء في الحديث عن خطط ملموسة لحل الدولتين.

فرض عقوبات على إسرائيل لاستمرارها في العدوان

وفي وقت سابق، قال محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، "يجب أن يترجم الإجماع الدولي على إقامة دولة فلسطين إلى خطوات عملية تجسد الدولة على الأرض نحو إنهاء الاحتلال"، داعيًا المجتمع الدولي أن يبدأ بالتفكير في فرض عقوبات على إسرائيل لاستمرارها في العدوان والاستعمار والاحتلال، ولرفضها للسلام.

وأضاف في مستهل اجتماع الحكومة أن هناك حراكًا دوليًا مهما حول حل الدولتين، وأن على العالم ألا يلتفت إلى موقف رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته الرافض لحل الدولتين، وأن يعمل على إنهاء الاحتلال، وأن يعترف بدولة فلسطين بشكل ثنائي، وأن يصوت من أجل أن تكون فلسطين دولة عضوا في الأمم المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة