الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:51 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هي الممارسات الخاطئة لارتفاع فواتير الكهرباء؟.. الشعبة تجيب

ارتفاع فواتير الكهرباء
ارتفاع فواتير الكهرباء

ارتفاع فواتير الكهرباء.. كشفت شعبة الهندسة الكهربائية، عن الممارسات الخاطئة لارتفاع فواتير الكهرباء، مشيرة إلى أن الأجهزة الكهربائية بدون داعي هي السبب الرئيسي في الارتفاع.

ارتفاع فواتير الكهرباء

من ناحيته، أكد المهندس حامد عبدالعال، عضو مجلس نقابة المهندسين، عضو مجلس شعبة الهندسة الكهربائية، أن وجود شاحن الموبايل بكابل الكهرباء بدون استخدام هو مصادر استهلاك الكهرباء، معقبًا: «السخان وفيشة الشاحن تزيد من الاستهلاك أيضًا».

ونوه أيضًا بأن «فيشة» جميع الأجهزة الكهربائية يمكن عزلها من كابل الكهرباء إلا «فيشة» الثلاجة، مؤكدًا أن فتح باب الثلاجة وغلقه بشكل كبير، يزيد من استهلاك الكهرباء، مشددًا على أنه لابد من تقنيين الاستهلاك والتعامل مع الأجهزة الكهربائية.

ضرورة اختيار الأجهزة الكهربائية بعناية شديدة

وشدد على ضرورة أن يتم اختيار الأجهزة الكهربائية بعناية شديدة، حيث إن على الاجهزة الكهربائية عامل كبير في التوفير أو الاستهلاك، مشددًا على أن لابد من قراءة بطاقة كفاءة المنتج، وهو الذي يكشف عن استهلاك الكهرباء، معقبًا: «يجب مراجعة بطاقة كفاءة المنتج قبل شراء الأجهزة الكهربائية للتأكد من كفاءة استهلاك الطاقة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.