الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:13 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بسبب انقطاع الكهرباء... «الصحة» تنفي وفاة مرضى العناية المركزة في أحد المستشفيات

بسبب انقطاع الكهرباء... «الصحة» تنفي وفاة مرضى العناية المركزة في أحد المستشفيات
بسبب انقطاع الكهرباء... «الصحة» تنفي وفاة مرضى العناية المركزة في أحد المستشفيات

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إعلان وزارة الصحة عن وفاة جميع مرضى الرعاية المركزة في أحد المستشفيات المصرية بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

انقطاع التيار الكهربائي

وأكدت الوزارة، أن هذه الأخبار عارية تماماً عن الصحة وتتعلق بإعلان وزارة الصحة الفلسطينية في 12 نوفمبر 2023 عن وفاة جميع مرضى العناية المركزة في مستشفى الشفاء بقطاع غزة بسبب انقطاع التيار الكهربائي والأكسجين.

نبهت وزارة الصحة والسكان في مصر المواطنين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لعدم ضمور للشائعات والاعتماد على البيانات والمعلومات الرسمية.

وفي سياق أخر، أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إجراء 20 مليون وصفة طبية إلكترونية مميكنة، مؤكدًا نجاح منظومة إصدار الوصفات الطبية الإلكترونية، ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

ميكنة وحدات ومراكز الرعاية الأولية

وقال "عبد الغفار"، إنه تم ميكنة 100% من وحدات ومراكز الرعاية الأولية بمحافظات منظومة التأمين الصحى الشامل، بالإضافة لتكويد 3.5 مليون دواء ومستلزم طبى طبقا للتكويد العالمى بالتعاون مع هيئة الدواء وهيئة الشراء الموحد.

مظلة الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم تدشين 22 غرفة لإدارة الأزمات والطوارئ تحت مظلة الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، للتعامل الفورى مع الأزمات والطوارئ الطبية.

اقرأ أيضا: وزير الصحة يقيل مدير الرعاية الأساسية بالجيزة.. تفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.