الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. بدلاء الزمالك ضد دريمز في لقاء الحسم بالكونفدرالية بث مباشر الزمالك ودريمز.. زيزو والجزيري وسامسون يقودون الزمالك ضد دريمز القناطر الخيرية تستعد لـ احتفالات المصريين بـ عيد شم النسيم | تفاصيل موقف وسام أبوعلي من المشاركة أمام الإسماعيلي بالدوري الأخضر يترنح .. استمرار تراجع سعر الدولار فى بداية التعاملات المسائية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. الجالية المصرية في غانا تؤازر الزمالك أمام دريمز بالصور.. حفل زفاف أسطوري لـ ملياردير هندي أمام الأهرامات شخصية محمد إمام في فيلم اللعب مع العيال السيطرة على حريق داخل سجل مدنى قسم أول شبرا الخيمة بسبب ماس كهربائي بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام.. مفاجآت في التشكيل الرسمي لحامل اللقب بث مباشر الزمالك ودريمز.. وفاة مدرب أحمال المنتخب الغاني قبل مباراة دريمز ضد الزمالك في الكونفدرالية عاجل .. رعب فى العالم بسبب الزلازل .. العالم الهولندى يكشف أسرار مخيفة

فى عيد ميلادها .. خطوات مهمة فى حياة عايدة رياض

عايدة رياض
عايدة رياض

تمتلك الفنانة عايدة رياض العديد من المواهب سواء في التمثيل أو الغناء أو الرقص أو العزف على البيانو أو رياضة الجمباز، وهى من أكثر الفنانات التي طالتها الشائعات منذ بداية مشوارها الفني.

معلومات عن عايدة رياض

اسمها بالكامل عايدة رياض راغب شحاتة، ولدت بمحافظة القاهرة 23 يناير عام 1954، والدها كان يعمل في قوات الدفاع وشارك في حرب اليمن، لديها من الاخوة ثلاثة من بينهم شقيقتها "هدى" زوجة الكابتن حسن شحاتة نجم نادي الزمالك السابق.

بدأت مشوارها الفني خلال مشاركتها في الفرقة القومية للفنون الشعبية، بعد احيائها احدى حفلات المدرسة بعيد الأم.

شاهدتها ابنة المايسترو على فراج لتكون واحدة من أبرز الراقصات في الفرقة وكان عمرها لا يتعدى 12 عاماً.

رفض شقيقها للعمل في الفن

رفض شقيقها الأكبر عملها كراقصة، ولكن شجعها والدها على إثبات موهبتها الفنية ووافق على عمل ابنته في الرقص، وهو ما شجع شقيقتها هدى الي الانضمام هى الاخرى إلى الفرقة.

وفي تصريحات لها أكدت أنها قدمت استعراضات أمام كبار الشخصيات منهم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، والسيدة جيهان السادات ووزير الخارجية كيسنجر مع الرئيس السادات والتي رقصت فيها الفنانة نجوى فؤاد.

أولى خطوات عايدة رياض الفنية

بدأت عايدة أولى خطواتها التمثيلية بعدما رشحها المخرج يوسف شاهين للمشاركة في الفيلم الوثائقي "سلوى"، وكان أول ظهور سينمائي لها من خلال الفيلم الكوميدي "بنت اسمها محمود".

أبرز أعمال الفنانة عايدة رياض

أبرز أعمالها السينمائية والتلفزيونية والمسرحية ومن أبرز أعمالها "في شقة مصر الجديدة" و"ملك وكتابة" و"خليج نعمة" و"دم الغزال" و"اللعب مع الكبار" و"كيد العوالم" و"عودة الإبن الضال" و"إعدام طالب ثانوي" و"الكيت كات"، والكثير من الأعمال.

شائعات عن عايدة رياض

تعرضت "عايدة" لشائعات عديدة وكان أبرزها شائعة زواجها سراً من النجم أحمد بدير، خاصة أنهما قدموا معاً العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية.

أزمات عايدة رياض

ومن أبرز الأزمات التي تعرضت في بداية حياتها الفنية اتهامها في قضية آداب، حيث ألقت مباحث الآداب القبض على 6 فنانات كانت من ضمنهم عايدة رياض وفي أولى المحاكمات تم الحكم عليها بالحبس لمدة عام، بتهمة ممارسة الرزيلة وتم ايداعها بسجن النساء بالقناطر لمدة ثلاث أشهر ثم برائتها محكمة الاستئناف.

آخر الشائعات التي واجهتها هو ظهورها بفستان سواريه أمام الكعبة المشرفة وهو ما تسبب في إثارة الجدل عبر السويشال ميديا، خصوصاً أنها مسيحية ولم تعلم عن تلك الصورة أي شىء إلا من خلال أصدقائها من الوسط الفني.

صورة عايدة رياض أمام الكعبة

وقالت عايدة رياض عن ذلك: "شوفت صورة حد حاطط صورتي وعاملي عمرة، وحد باسمي رادد علي، وأنا أصلاً مسيحية ومش عندي فيسبوك ولا انستجرام.. واللي عايز يصدق يصدق وربنا أعلم بكل شىء".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة