الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:25 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أسعار الذهب تواجه 3 سيناريوهات خطيرة

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أسعار الذهب شهدت ارتفاعات جنونية في سوق الصاغة خلال تعاملات اليوم، حيث واصلت أسعار الذهب ارتفاعاتها التي حدثت أمس بعد انخفاض أزعج الكثير من تجار الذهب بشأن انتشار أنباء بحدوث هبوط كبير في أسعار الذهب .

تحليل جولد بيليون عن أسعار الذهب

حيث ارتفع سعر الذهب عيار 21 ليسجل مستوى تاريخيا جديدا متخطيًا المستوى 3800 جنيه للجرام ليسجل 3820 جنيها للجرام في ظل استمرار العوامل التي تدفع الذهب إلى الارتفاع بشكل سريع وقياسي، ومن هنا يرصد تحليل جولد بيليون عدة سيناريوهات خلال الفترة القادمة.

ومنذ بداية العام سجل الذهب أعلى مستوى عند 3820 جنيه للجرام، ارتفع سعر الذهب بنسبة 20.5% ليربح 650 جنيها لكل جرام، ليستقر فوق المستوى 3000 جنيه للجرام الذي كان يعتقد خلال العام الماضي 2023 أنه مستهدف صعب الوصول إليه، ليصبح قرب خطوات من الوصول إلى المستوى 4000 جنيه للجرام.

3 سيناريوهات لأسعار الذهب

وتشير التوقعات المنتشرة بالأسواق إلي أن السيناريوهات التي قد يتحرك خلالها الذهب خلال الفترة القادمة كالتالي:

السيناريو الأول

استكمال الذهب مسلسل الارتفاع وتسجيل مستويات تاريخية وصولا إلى المستهدف الآن عند 4000 جنيه للجرام، على أن يتخلل هذا تصحيحات سلبية محدودة وسريعة.

السيناريو الثاني

إمكانية انعكاس السعر لأسفل في تصحيح سلبي من مستويات 3800 جنيه للجرام وأن يستمر في التذبذب لفترة أطول من الوقت تحت هذا المستوى، ما يعني اكتفاء السعر بهذه القيمة السعرية.

السيناريو الثالث

وهو السيناريو الأقرب إلى التحقق حاليًا وهو بحث الأسواق عن قيمة مناسبة لسعر الذهب سواء عند المستويات الحالية أو أعلى من ذلك قبل البدء في تراجع كبير في السعر وقد يتزامن هذا مع حدوث انخفاض في سعر الدولار في السوق الموازي في حال حدوث تعويم أو تطور في الأوضاع الاقتصادية.

وقد يستمر السعر عند مستويات منخفضة لفترة أطول من الوقت مثل ما حدث خلال العام الماضي عندما انخفاض السعر إلى المستوى 2150 جنيها للجرام بعد أن وصل إلى المستوى 2800 جنيه للجرام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.