الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الأرصاد» تحذر : أجواء شتوية وأمطار في هذه المناطق

أمطار
أمطار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل الأجواء الشتوية التي تعيشها مناطق شمال مصر اليوم الخميس، متوقعة أن يشهد طقس اليوم سقوط الأمطار على عدد من المناطق.

صور الأقمار الصناعية

نشرت هيئة الأرصاد بيانًا أوضحت فيه، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتابع البيان أن مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد، سوف تشهد فرصًا لسقوط الأمطار خلال الفترة القليلة القادمة.

طقس اليوم

وبحسب هيئة الأرصاد، فإن الطقس اليوم، يشهد خلال ساعات الليل، أجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وجنوب الصعيد.

خريطة الأمطار

وعن خريطة الأمطار التي أعلنتها هيئة الأرصاد، خلال الطقس اليوم، جاءت كالتالي:

أمطار متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة

أمطار متوسطة 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء بنسبة حدوث 40% على مناق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية تمتد خفيفة إلى وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس اليوم، نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد.

وعن حالة البحرين، يكون البحر المتوسط معتدلا على مضطرب وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متران إلى ثلاثة أمتار، والبحر الاحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متران ونصف إلى متران.

درجات الحرارة

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس اليوم، كالتالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 للعظمى والصغرى 12
  • السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 11
  • جنوب سيناء 22 للعظمى والصغرى 13
  • شمال الصعيد 19 للعظمى والصغرى 7
  • جنوب الصعيد 20 للعظمى والصغرى 10

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.