الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:06 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فؤاد أحمد.. فقد بصره بسبب مسلسل دينى وبرع فى أدوار الشر

فؤاد أحمد
فؤاد أحمد

تصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان فؤاد أحمد والذى عشق الفن ومنحها حياته، حتي فقد عينه فى أحد للأعمال، فمن منا ينسي جملة "عينك هى باقى حقى وإلا أفيونة هيخلص على الولا" بشخصية "حمودة الاقرع" الشرير فى فيلم المشبوه وهو يمسك بقبضة مدببة أعدها خصيصا ليفقأ بها عين "ماهر" بطل الفيلم وهو يساومه ويخيره بين عينه وابنه الذى خطفه، والعبقرية ظهرت أيضا في تجسيد شخصية هامان وزير فرعون في مسلسل "لا إله إلا الله"و هذا الوجه والصوت والملامح، وتلك الرعشة التى تصيبه عندما يتقمص الشخصية فتشعر أنك ترى الشر الذى انطلق من عينى هامان وزير فرعون الحقيقى.

ميلاده وحياته الفنية

ولد فؤاد أحمد في 27 يناير من عام 1936، بمدينة القاهرة، في أسرة مصرية متوسطة، والتحق بكلية الآداب، وبعدها التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية

شارك بدور صغير في المسلسل التليفزيوني "الرحيل"، وبعدها قدم عدد من الأعمال الهامة خلال مشواره الفني ومنها "خلي بالك من عقلك"، "المشبوه"، "نواعم"، "أصدقاء الشيطان"، وغيرها.

أبرز أعمال فؤاد أحمد التلفزيونية

وقدم في التليفزيون "الدوامة"، "الكعبة المشرفة"، "لا إله إلا الله"، "جحا المصري"، ومسلسل "محمد رسول الله".

فؤاد أحمد يفقد بصره

وحبه للفن عرضه لفقد بصره حيث حكي نجله "أيمن" في أحد البرامج، أنه أثناء تقديم شخصية "هامان" في المسلسل الديني الشهير "محمد رسول الله" أصر على حلاقة رأسه بالكامل، ولم يقبل أن يرتدي باروكة، وبهذا يكون فؤاد أحمد هو أول فنان يحلق شعره بالكامل من أجل تجسيد دور.

وتابع: "الماكياج زمان كان غير دلوقتي، ووالدي اعتمد على ألوان الزيت والدوكو بتاع السيارات، كان بيدهن بيه وشه وجسمه كل يوم عشان تصوير الدور، وبيقعد يحضر في الماكياج ده ساعات".

وأكد أن والده كان يتخلص من الماكياج بالاستحمام بـ"البنزين والجاز"، وتكرار هذه العملية يوميا أفقده بصره، إلا إنه تعافى في أواخر أيامه.

وفاته


توفى الفنان فؤاد أحمد بعد أن أعطى للفن أغلى ما يملك من صحته وبصره وموهبته تاركا أعمالا تؤكد عبقريته الفنية، في أغسطس من عام 2010

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.