الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:37 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. أدعية من القرآن والسنة تغفر الذنوب لصيام نصف رجب

يختتم كثير من المسلمين اليوم السبت، صيام آخر الأيام البيض في شهر رجب، ومن الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء هو دعوة قبل الإفطار، قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "إنَّ للصائمِ عندَ فطرِه لدعوةٌ مستجابةٌ" ويسن للصائم أن يقول عند فطره بسم الله الرحمن الرحيم، فإذا أفطر قال عقب فطره: ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله، ويجب على المسلم أن يخلص نيته في الدعاء لله تعالى، موقنًا بالإجابة، حامدًا شاكرًا لله تعالى، قال تعالى: "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ".

مهام للصائم تزيد الأجر

ينبغي للصائم أن ينشغل بقراءة القران، والإكثار من ذكر الله، والاستغفار، وفعل الخيرات، وأداء الطاعات، وترك المنكرات، والابتعاد عن لغو الحديث.

دعاء بصوت عمرو خالد

حث الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بهذا الدعاء العظيم عن النبي صلى الله عليه وسلم لمغفرة الذنوب وطلب العفو من الله سبحانه وتعالى.

وقال "خالد": اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها، دقها وجلها، أولها وآخرها، علانيتها وسرها، ما علمنا منها، وما لم نعلم، اللهم اغفر ذنوبنا، عظيمها وحقيرها، كبيرها وصغيرها، أولها وآخرها، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطئنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعفو عنا.. واعفوا عنا .. واعفوا عنا، واغفر لنا.. واغفر لنا.. واغفر لنا، وارحمنا.. وارحمنا.. وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين، اللهم لا تدع لنا في هذا اليوم ذنبًا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا، والآخرة إلا قضيتها، ويسرتها برحمتك يا أرحم الرحمين".

اقرأ أيضا

فضل صيام الأيام البيض لشهر رجب.. والإفتاء تجيب

بالفيديو.. «عمرو خالد» يضع روشتة تفتح أبواب الرزق في شهر رجب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.