الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:40 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

التنمية المحلية تُعلن بدء اختبارات السمات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الوزارة «الأحد»

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن بدء اختبارات السمات الشخصية للمجموعة الأولى للمتقدمين لمسابقة الوزارة رقم (3) لسنة 2023 لشغل 91 وظيفة قيادية بالإدارة المحلية على مستوى جميع المحافظات وذلك بدءا من غدا الأحد إلى الأربعاء أسبوعيًا على مدار ٣ أسابيع خلال الفترة من 28 يناير 2024 وحتي 12 فبراير 2024 بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشيخ زايد ، وأوضحت الوزارة أنه سيتم تنظيم الاختبارات للمجموعة الثانية للمتقدمين علي أن يتم إخطارهم من الوزارة بموعد الاختبار في الاكاديمية الوطنية للتدريب.

السمات الشخصية للمتقدمين

وأكدت الوزارة أن الاختبارات تتضمن قياس السمات الشخصية للمتقدمين، ومدى قدراتهم ومهاراتهم والقدرات العقلية والذكاء الوجداني والمهارات الاجتماعية والصحة النفسية والسمات الوظيفية.

ومن جانبه أوضح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أنه سيتم اختبار السمات الشخصية أن المرحلة الأولي للاختبارات للمتقدمين للمسابقة سوف تستمر علي مدار ١٠ أيام.

تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين

وكشف اللواء هشام آمنة عن أن وزارة التنمية المحلية تعكف خلال المرحلة القادمة على الدفع بعناصر جديدة فى الإدارة المحلية من القيادات المتميزة القادرة على العمل والعطاء، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع محافظات الجمهورية وضبط منظومة العمل بالإدارة المحلية بما يحقق رضا المواطنين.

العدالة والشفافية

وأشار وزير التنمية المحلية إلى حرص الوزارة على تطبيق أعلى مستويات العدالة والشفافية فى اختيار وتعيين القيادات الجديدة، مشيراً إلى أن عملية تقييم المتقدمين للمسابقة و إختيار المتميز منهم كقيادات محلية ، تخضع لضوابط رئيسية متعددة و معايير واضحة منها الاختبارات التحريرية والشفوية والاختبارات النفسية ، واختبارات السمات الشخصية ، والقدرات العلمية للمتقدمين ، والتاريخ الوظيفي ومقترحات التطوير ، ومهارات القيادة ، واتخاذ القرار وحل المشكلات ، وكافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات سواء كانت مالية أو قانونية أو فنية ، حتى ترتقى المنظومة المحلية بشكل جديد يساهم في تحقيق الرؤية التنموية للدولة على أرض فى المحافظات مع بداية الجمهورية الجديدة.

91 وظيفة شاغرة

والجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت خلال شهر سبتمبر من العام الماضى عن حاجتها لشغل (91) وظيفة شاغرة بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات طبقاً للاعلان رقم (3) لسنة 2023 وفقاً للضوابط المنصوص عليها بقانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وذلك على موقع بوابة الحكومة المصرية JOBS.GOV.EG، وكذا موقع وزارة التنمية المحلية WWW.MLD.GOV.EG .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.