الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو بعد حملات مقاطعة اللحوم والدواجن.. انخفاض في أسعار الأعلاف اليوم الأحد 28 أبريل 2024 بث مباشر الزمالك ودريمز.. أسرار استبعاد إبراهيما نداي من قائمة مباراة دريمز ”الداخلية” تضبط شخص ادعى انتشار التسول بمنطقة الحسين لزيادة متابعيه عبر «فيس بوك» بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل الأول الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه

أسعار اللحمة والكبدة والسجق اليوم السبت 27-1-2024

لحمة
لحمة

أسعار اللحوم اليوم .. حالة من الاضطرابات يعيشها سوق اللحوم بسبب زيادة وتيرة تغير الأسعار بمؤشر الصعود خلال تعاملات اليوم السبت 27 يناير 2024، ويحرص " الموجز" على تقديم خدمة نشر أسعار اللحوم بمحالات الجزارة .

سعر اللحمة اليوم

أكد التجار أن سعر اللحوم السودانية الطازجة تتراوح من 230 و270 في منافذ وزارة الداخلية والجيش حسب الجودة اللحوم المفرومة 250 جنيها واللحوم الضاني والكبدة الضاني 280 والسجق البقري 220 جنيها.

سعر اللحمة المفرومة

وأفاد التجار أن أسعار اللحوم في السوبر ماركت والسلاسل الغذائية تراوحت بين 285 و520 جنيها واللحوم المفرومة 276 جنيها والكبدة البلدية 370 جنيها والكفتة والبرجر 260 جنيها والسجق 255 .

سعر اللحمة المصنعة

وأضاف التجار أن سعر اللحوم المصنعة في المنافذ والمبادرات الشعبية مثل الكفتة 220 و300 جنيه والحواوشي 130 و150 جنيها والكوارع 250 جنيها للواحدة حسب الجودة.

وأكد التجار أن سعر كيلو الماعز البلدي بالعظم 340 جنيها واللحوم الجملي 300 جنيه للكيلو والسجق والبرجر والكفتة البلدية 150 جنيها و320 جنيها.

سعر السجق والبوفتيك اليوم

سجلت أسعار السجق والبوفتيك والبرجر الجملي: 310 جنيهات

بلغت أسعار السجق والبرجر المستورد: 90 جنيهًا

سعر الكبدة اليوم

سجلت أسعار الكبدة البلدية نحو 370 جنيهًا.

أسباب ارتفاع سعر اللحمة

وهناك عدة اسباب أدت الى ارتفاع أسعار اللحوم فى مصر منها :

1-عجز تواجد اللحوم الحمراء في السوق، حيث تستورد مصر تقريباً 50% من اللحوم.

2- عجز مستلزمات العلف عن سد الكمية التي يحتاجها السوق، بحيث يمكن الاعتماد على نسبة 50% من العلف فقط لتغذية المواشي، ونسبة 80% من الذرة الصفراء وفول الصويا كبديل العلف.

3-- اثرت الأزمة السودانية على استيراد اللحوم لمصر، حيث تعتبر السودان مقصداً أساسي لمصر لاستيراد اللحوم.

إقرأ ايضا :

توقعات بقفزة كبيرة في أسعار اللحوم تزامنا مع شهر رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.