الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:44 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان السبت المقبل

الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان السبت المقبل
الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان السبت المقبل

أعلنت دار الإفتاء المصرية، إجراء استطلاع لرؤية هلال شهر شعبان يوم السبت الموافق 29 رجب من عام 1445هـ الموافق 10 فبراير عام 2024م، وبعد 30 يومًا على شهر رمضان، ستقوم الإفتاء بالتحري لرؤية هلال شهر شعبان يوم السبت القادم.

وقد نشرت مؤسسة الإفتاء على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: نتشوق لرؤية هلال شهر شعبان في يوم السبت الموافق 29 من رجب في عام 1445 هـ، اللهم اجعلنا في قمة الصحة والعافية لنستقبل شهر رمضان.

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية تفاصيل رؤية هلال شهر شعبان لعام 1445، مشيرا إلى أن الهلال سيظهر مباشرة بعد حوالي الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي، يوم السبت الواقع في 29 من شهر رجب 1445 الموافق 10 فبراير 2024، وهذا هو يوم الرؤية.

موعد شهر شعبان 2024

سابقًا، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية تفاصيل رؤية هلال شهر شعبان لعام 1445، مشيرًا إلى أن الهلال يظهر مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت الموافق 29 رجب 1445، الموافق 10 فبراير 2024، وهذا هو يوم الرؤية.

وأفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن الهلال الجديد يظل مرئيا لمدة 39 دقيقة بعد غروب الشمس في يوم الرؤية في مكة المكرمة والقاهرة لمدة 40 دقيقة.

أما في بقية محافظات جمهورية مصر العربية، فإنه يظل مرئيا لفترة ما بين 40 إلى 42 دقيقة، بينما في العواصم والمدن العربية والإسلامية، فإن الهلال الجديد يظل مرئيا لفترة تتراوح بين 30 إلى 50 دقيقة بعد غروب الشمس في ذلك اليوم.

وستكون بداية شهر شعبان 1445 تاريخيًا يوم الأحد 10 فبراير 2024، وسنقدم الآن تفصيلًا عن ظروف رؤية الهلال وأوجه القمر في القاهرة ومحافظات مصر وبعض العواصم العربية والإسلامية والغربية في يوم التحري عن الهلال بعد غروب الشمس في القاهرة.

اقرأ أيضا: ذكرى الإسراء والمعراج .. جوانب إنسانية في الرحلة الإلهية والمعجزة النبوية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.