الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:35 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يصل لـ 450 جنيه في رمضان.. خبراء يكشفون سر ارتفاع أسعار اللحوم

اسعار اللحمة
اسعار اللحمة

إرتفاع أسعار اللحوم الحمراء.. ارتفاعات جديدة ملحوظة ومتلاحقة، وغير مبررة، ولا يطيقها المستهلك تشهدها أسعار اللحمة، خلال الفترة الأخيرة في السوق المحلية، وهي الارتفاعات التي أرجعها تجار اللحمة إلى ارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية .

وعلى الرغم من حالة الركود التي تشهدها أسواق اللحوم حيث تقل نسبة السحب، والطلب على أنواع اللحوم المختلفة بسبب زيادة الأسعار، لا أن عمليات السحب لا تنقطع على منصات التواصل الاجتماعى للاستفسار عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع الأسعار؟ ومن المسئول عن الاضطرابات التى تشهدها أسواق اللحوم؟ خاصة أن شهر رمضان بات يدق أبواب المصريين، حيث تلتزم الكثير من العائلات المصرية بإعداد طعام الإفطار في هذا الشهر الكريم على أن تكون اللحوم بأنواعها هي الصنف الرئيسي على مائدة الإفطار.

من جانبه يستعرض «الموجز»،خلال السطور التالية الأسباب التى أدت لارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية .

ارتفاع أسعار اللحمة فى رمضان 2024

أكد هيثم عبدالباسط، رئيس شعبة القصابين، أن السبب الرئيسى وراء ارتفاع أسعار اللحوم يعود إلى عمليات الاستيراد التي تتم من الخارج والتي تطلب توفير الدولار وبالتالي ترتفع الأسعار، كما أن هناك زيادة في معدلات الطلب خلال الفترة الحالية.

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

وقال رئيس شعبة القصابين إن ارتفاع الأسعار يرجع لسيطرة كبار المربين على السوق، ولكن المتضررين هم صغار المربيين، موضحا إذا استمرت أزمة الأسعار فسوف يتجهون لإغلاق المجازر لمدة شهر كامل حتى استقرار الأسعار.

وكشف عبد الباسط، أنه لا يوجد عجول لبيعها وعليه لا يوجد لحم في المحلات، لذلك ارتفعت أسعار اللحوم، إذ وصل سعر الكيلو الواحد لأكثر من 400 جنيه، مؤكدا أنه على الرغم من ارتفاع السعر إلى 400 جنيه إلا إنه غير مرضي لأصحاب المحلات الصغيرة، والذين يطالبون بغلق المجازر لمدة شهر، مناشدًا الحكومة بتشكيل حكومة حرب لحل هذه الأزمة والسيطرة على الأسواق.

أسعار اللحوم ستصل لـ 450 جنيها فى شهر رمضان

وفى نفس الاطار، وأكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن أسعار اللحوم الحمراء، سوف تشهد ارتفاعا كبيرا خلال شهر رمضان المقبل في القاهرة والمحافظات، وتوقع نقيب الفلاحين، وصول سعر كيلو اللحوم الحمراء إلى 450 جنيهًا للكيلو في القاهرة والمدن، وتسجيلها 350 جنيهًا للكيلو في المحافظات، بارتفاع يتجاوز الـ10% بفعل زيادة أسعار الأعلاف، وزيادة سعر اللحوم الحية، قائلا إن الحل الأفضل للسطيرة على الأسعار زيادة استيراد اللحوم المجمدة والحية لتغطية الطلب خلال موسم شهر رمضان والعيد.

ولفت إلى أن أسعار اللحوم في الأسواق؛ ارتفعت خلال وقت قصير، بزيادات متفاوتة ما بين أسعار اللحوم في المناطق الراقية عن الشعبية، وتراوحت ارتفاعات أسعار اللحوم ما بين 35 جنيهًا و140 جنيهًا في أقل من 7 أيام.

وقال نقيب الفلاحين إن الحل الأفضل للسطيرة على الأسعار زيادة استيراد اللحوم المجمدة والحية لتغطية الطلب خلال موسم شهر رمضان والعيد.

سعر اللحمة اليوم

  • يتراوح سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 350 لـ 400 جنيهًا.
  • يتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 380 لـ 400 جنيهًا. يتراوح سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 250 لـ 290 جنيهًا.
  • يتراوح سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 360 لـ 420 جنيهًا.
  • يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 300 لـ 350 جنيهًا.
  • وصل سعر كيلو اللحم الضأن المبرد لـ 250 جنيهًا.
  • وصل سعر كيلو اللحم الضأن الطازج لـ 270 جنيهًا.
  • سجل سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة نحو 280 جنيهًا.
  • حققت أسعار اللحوم السودانية المجمدة نحو 160 جنيهًا للكيلو.
  • سجلت أسعار اللحوم السودانية الطازجة اليوم نحو 225 جنيها للكيلو.

إقرأ ايضا :

توقعات بقفزة كبيرة في أسعار اللحوم تزامنا مع شهر رمضان

أسعار اللحوم اليوم الخميس 25 يناير 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.