الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 04:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تهديدات إسرائيلية جديدة تقترب من حدود لبنان| تفاصيل

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

«تهديدات إسرائيلية جديدة تقترب من الحدود اللبنانية» .. هذا ما كشفته تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، بأن جيش بلاده سيتحرّك قريباً في الشمال عند الحدود مع لبنان، حيث تتبادل قواته القصف يومياً مع حزب الله.

تهديد إسرائيلي جديد يقترب من لبنان

وقال جالانت: «أبلغت الجنود المتمركزين قرب الحدود مع غزة أنهم سيغادرون المنطقة للانتقال إلى الشمال استعداداً لهذه العمليات المستقبلية».

حركة حماس تحكم غزة

كانت صحيفة يديعوت أحرونوت، قد نقلت عن جالانت قوله إنه من الواضح تماما أن حماس لن تحكم قطاع غزة بعد الحرب، مشيرا إلى أن إسرائيل هي من ستحكم غزة عسكريا وليس مدنيا.

ويأتي ذلك على خلفية ما تشهده حدود لبنان الجنوبية من توتر وتبادل متقطع لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 26 ألف قتيل وأكثر من 65 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة