الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز بث مباشر الزمالك ودريمز.. سامسون يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27 اعرف الجدول.. موعد صرف معاشات مايو 2024 بزيادة 15% حمام العريس.. رانيا يوسف تستعد لعمل سينمائي جديد الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم ويحسم الشوط الأول أمام نوتنجهام لصالحه إصابة 3 عمال بحالات اختناق إثر نشوب حريق داخل مصنع شهير بالسادس من أكتوبر بث مباشر الزمالك ودريمز.. حمزة المثلوثي يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 اعرف الفرق بين السمك الطازج والفاسد قبل شم النسيم 2024.. السر في العيون الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل هدف مانشستر سيتي الأول أمام نوتنجهام الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو بعد حملات مقاطعة اللحوم والدواجن.. انخفاض في أسعار الأعلاف اليوم الأحد 28 أبريل 2024

بالأرقام.. إسرائيل تعلن حصيلة خسائرها البشرية خلال عدوانها على غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إحصائية جديدة لخسائرة البشرية من القتلى والجرحى منذ بداية الحرب على قطاع غزة وحتى الآن.

حصيلة جديدة لخسائره البشرية خلال المعارك في غزة

ووفقا لبيانات جيش الاحتلال فقد بلغ عدد القتلى بين صفوفه الذين سمح بنشر أسمائهم، منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، 560 قتيلا. ومنذ بداية العمليات البرية في 27 أكتوبر 223.

واستنادا إلى معطيات الجيش المنشورة على موقعه الإلكتروني، وصل عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر : في حالة خطيرة - 424، في حالة متوسطة - 726، في حالة خفيفة - 1647، المجموع - 2797 جنديا أصيبوا منذ اندلاع الحرب.

الوضع الحالي للجنود في المستشفيات اليوم، في حالة خطيرة - 35، في حالة متوسطة - 240، في حالة خفيفة - 103، المجموع - 378 جنديا يعالجون في المستشفيات.

الجنود المصابون منذ بداية المناورة البرية في قطاع غزة: في حالة خطيرة - 260، في حالة متوسطة - 429، في حالة خفيفة - 594، المجموع - 1,283 جنديا أصيبوا خلال المعارك في غزة.

بداية العمليات العسكرية ضد قطاع غزة

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 26 ألف قتيل وأكثر من 65 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل.

اقرأ أيضا

الحرب على غزة.. تفاصيل اليوم 107 لمجزرة جيش الاحتلال الإسرائيلي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.