الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:03 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة الدوري الأوروبي.. موعد مباراة روما ضد ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد 25 عام ....حصول تملي معاك علي أغنية القرن حسب مجلة رولنج ستون الأمريكية فيفا يكشف حقيقة الجوائز المالية الضخمة في كأس العالم للأندية الدوري الإنجليزي.. أستون يلدغ تشيلسي بثنائية في الشوط الأول الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي عن طريق الانترنت

”نتنياهو” يربط صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس بمستقبل حكومته

صفقة تبادل الأسرى
صفقة تبادل الأسرى

على ضوء التطورات الأخيرة في قضية صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، وفي موقف يعكس تأثيراته على مسار الأحداث في المنطقة، أقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ربط مستقبل حكومته بصفقة تبادل الأسرى المحتملة بين إسرائيل وحركة حماس.

مستقبل صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس


عكست تلك الخطوة التي جذبت انتباه الرأي العام أبعادًا استراتيجية معقدة وتفاصيل متشابكة، حيث يظهر نتنياهو على أنه يقرر مصير الصفقة ليس فقط بناءً على مصلحة الأمن الوطنية، ولكن أيضًا بمراعاة تأثيرها على استمرارية حكمه ومستقبل الحكومة الإسرائيلية.

وأفادت تقارير عبرية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قام بإبلاغ عائلات المحتجزين بنية الحكومة إجراء صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

وأكد "نتنياهو" أن هذه الصفقة لن تؤثر على أمن إسرائيل، ولكنها قد تؤدي إلى انهيار حكومته في حال حدوث أي تطورات غير مرغوب فيها.

تكاليف صفقة تبادل الأسرى

من جهته، أعرب وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن استعداد الحكومة لتحمل تكاليف باهظة من أجل تحقيق صفقة الرهائن، مضيفًا بتساؤل لماذا لا يتحمل قائد حماس في غزة، يحيى السنوار، هذه التكاليف بدلاً من الجانب الإسرائيلي.

وأشار سموتريتش إلى أن تجميد العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة لمدة شهر لصالح التفاوض حول صفقة تبادل الأسرى قد يشكل خطرًا على كامل الأوضاع الأمنية في المنطقة، مع تكبد أثمان باهظة لا يمكن تحملها في قطاع غزة ومناطق أخرى.

رد حماس على صفقة تبادل الأسرى

من ناحية أخرى، نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي أن الحكومة لم تتلق ردًا حتى الآن من حركة حماس بشأن اقتراح صفقة التبادل، ومعربًا عن التفاؤل بشأن إمكانية التقدم في هذا الاتجاه في الساعات القادمة، مع التوقعات بأن يصل الرد من الدوحة قريبًا.

صفقات تبادل الأسرى مع إسرائيل

يذكرأن حركات المقاومة الفلسطينية عقدت عدة صفقات لتبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1968 وحتى عام 2011.

هذه الصفقات، التي بلغ عددها عشر، نجحت في تحرير آلاف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، مما أسهم في تعزيز روح المقاومة والتضامن بين الشعب الفلسطيني الذي يعاني تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي.

إقرأ أيضًا: صفقة تبادل الأسرى.. هل تنجح حماس في وقف العدوان وتبييض سجون الاحتلال؟

«نتنياهو» يرفض شروط «حماس» في صفقة تبادل الأسرى

عاجل.. بيان خطير من حماس بشأن تبادل الأسرى مع الاحتلال

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.