رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 05:37 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

«نتنياهو» يرفض شروط «حماس» في صفقة تبادل الأسرى

نتنياهو
نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفضه القاطع لشروط حركة حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى.

«نتنياهو» يرفض شروط «حماس»

وقال نتنياهو، في بيان له : «لقد أعدنا 110 من المختطفين إلى وطنهم حتى الآن، ونحن ملتزمون بعودة الباقي"، مضيفا أن "شرط وحوش حماس بالاستسلام، مقابل إطلاق سراح الرهائن لدينا مرفوض».

وشدد على ضرورة أن تكون غزة منزوعة السلاح وأن تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية كاملة، مؤكدا أن "إسرائيل لا تعطي حصانة لأي إرهابي سواء في غزة أو لبنان أو سوريا أو أي مكان".

«نتنياهو» يرفض شروط تبادل الأسرى

وكشف عضو المكتب السياسي لحركة «حماس»، موسى أبو مرزوق، أن الحركة وضعت شروطا من أجل إنجاح صفقة الأدوية التي تم التوصل إليها مع إسرائيل برعاية قطرية وبالتعاون مع فرنسا.

وأكدت وسائل إعلام، أنه رغم الحملة الجوية والبرية في غزة فإن هدف تدمير حماس لم يتحقق.

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ لها، اليوم الأحد، أن الأمم المتحدة تطالب بوقف إنساني فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ودخول المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المحتجزين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 24 ألف شهيد، ونحو أكثر من 62 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، 70% منهم أطفال ونساء.

لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.