الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:28 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طقس اليوم الخميس 1-2-2024.. صقيع وثلوج بهذه المناطق

طقس اليوم
طقس اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة طقس اليوم الخميس 1 فبراير 2024، وفقًا لآخر تحديث لصور الأقمار الصناعية، مشيرة إلى أن البلاد تشهد استمرار حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

تكون صقيع وثلوج

أوضحت "الأرصاد" تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، كما تزداد فرص تكون الثلوج ليلاعلى قمة جبل سانت كاترين.

وتنشط الرياح على عدة مناطق من السواحل الشمالية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد وذلك على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس بالبرودة القارسة.

أماكن سقوط الأمطار

كشفت خرائط الطقس وفق بيان الهيئة، عن استمرار تكاثر السحب الممطرة، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، والتي تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من ( مطروح، ال‘سكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء)، كما تكون متوسطة إلى خفيفة على مناطق من (المنوفية، الغربية، الشرقية)، ومدن القناة ووسط سيناء، وسقوط أمطار خفيفة إلى مناطق متفرقة من (القاهرة، الجيزة، القليوبية) ومدن خليج السويس وشمال الصعيد وذلك على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنخفض معدلات درجات الحرارة بشكل ملحوظ وبمعدل انخفاض درجتين على المدن الجديدة والقاهرة الكبرى خلال ساعات النهار على كافة الأنحاء حيث يسود طقس بارد نهارًا، شديد البرودة ليلا، لتأثر البلاد بمنخفض قطبي جوي في طبقات الجو العليا، وقد تقترب من الصفر مئوية.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج من 3متر إلى 3متر ونصف والرياح شمالية غربية .

البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطرب نسبياً ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف الرياح شمالية

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 08، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 ، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 08.

نصائح هامة لأصحاب حساسية الصدر والجيوب الأنفية

ونصحت "الأرصاد" أصحاب حساسية الصدر والجيوب الأنفية عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة وارتداء كمامة، خاصةً في المناطق المعرضة للهواء، حيث تنشط الرياح المحملة بالبرودة والرمال والأتربة.

وناشدت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من المنزل ليلا، لانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء لبرودة الطقس الشديدة ليلًا.

اقرأ أيضا:

«الأرصاد الجوية» تحذر من حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.