الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إغلاق مسجد السيدة زينب.. و«الأوقاف» تكشف موعد إعادة افتتاحه

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

أعلنت مديرية أوقاف القاهرة، إغلاق مسجد السيدة زينب رضي الله عنها، بداية من اليوم الخميس، وذلك في إطار خطة تطوير المسجد الشاملة لساحاته وملحقاته.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن الإغلاق المؤقت للمسجد سيكون بداية من اليوم الخميس الموافق ١ فبراير ٢٠٢٤م، وسط توقعات بإعادة افتتاحه قبل استقبال شهر رمضان الكريم.

أعمال تطوير مسجد السيدة زينب

وكتب الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: لدخول أعمال التطوير بمسجد السيدة زينب رضي الله عنها مراحلها الأخيرة وكثافة العمل بالمسجد فإن أوقاف القاهرة مضطرة إلى غلق المسجد مؤقتا لتمكين الجهة المنفذة من سرعة إنهاء أعمال التطوير الشامل للمسجد بكل ساحاته وملحقاته.

وأضاف وزير الأوقاف: سيتم هذا الغلق المؤقت بدءًا من اليوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024م على أمل الانتهاء من عملية التطوير قبل حلول الشهر الكريم بإذن الله تعالى".

الأوقاف تفتتح 17 مسجدًا

يذكر أن وزارة الأوقاف تستعد لافتتاح 17 مسجدا غدا الجمعة، منها 14 مسجدا جديدا أو إحلالا وتجديدا، و3 مساجد صيانة وتطويرا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7 / 2023 م حتى تاريخه 535 مسجدا منها 415 مسجدا جديدا أو إحلالا وتجديدا، و120 مسجدا صيانة وتطويرا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى 2 / 2 / 2024 م نحو 11557 مسجدا، بتكلفة تقدر بنحو 15 مليارا و906 ملايين جنيه.

أقرأ أيضا:

الأوقاف: لا صحة لتحديد وقت محدد لصلاة التراويح في رمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.