الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. إسرائيل تشن ضربات عنيفة على دولة عربية كبرى

إطلاق صواريخ على لبنان
إطلاق صواريخ على لبنان

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن القوات الإسرائيلية قامت بقصف مدفعي على مناطق بجنوب لبنان ردًا على إطلاق صاروخين مضادين للدبابات باتجاه جبل الشيخ شمالي إسرائيل.

لبنان تمطر اسرائيل بالصواريخ

وفي وقت سابق، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أنه جرى رصد إطلاق 3 صواريخ من لبنان تجاه منطقة المنارة بالجليل الأعلى.

وأفادت القناة بأن ذلك حدث دون وقوع إصابات أو قتلى مع بعض الأضرار المادية.

ولفتت قناة 12 العبرية إلى أن مدفعية الجيش الإسرائيلي وردًا على ذلك قامت بقصف مناطق لبنانية بعد سقوط 3 صواريخ على الرميم والمنارة بالجليل الأعلى.

من ناحية أخري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن أن طائراته أغارت على بنى تحتية للنظام السوري بمحافظة درعا، ردًا على إطلاق صواريخ باتجاه الجولان.

سوريا تتصدي لهجوم إسرائيلي

ويوم الاثنين، ذكرت وسائل إعلام سورية، أن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق.

وأكد الإعلام السوري أن هناك اعتداءً إسرائيليًا بثلاثة صواريخ استهدف مزرعة في محيط منطقة السيدة زينب بالعاصمة السورية.

استهداف مقر للحرس الثوري الإيراني

وكشفت تقارير إعلامية، عن استهداف مقر للحرس الثوري الإيراني بمنطقة السيدة زينب جنوب دمشق في سوريا.

ويأتي ذلك بعد الهجوم الذي تعرضت له قاعدة أمريكية في الأردن وأسفر عن مقتل ٣ جنود وإصابة العشرات، وتبنته فصائل عراقية موالية لإيران.

أمريكا تتهم إيران بالهجوم على قاعدتها

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية إيران بالوقوف وراء الهجوم من خلال تحريض الفصائل العراقية الموالية لها، إلا أن طهران نفت ذلك.

عملية سرية ضد إيران

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين، أن واشنطن تدرس إمكانية القيام بعملية سرية ضد إيران بعد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم على قاعدة أمريكية في شمال الأردن.

وذكرت وكالة "بلومبرج"، نقلًا عن مصدر مطلع، أن "أحد الاحتمالات هو عملية سرية تضرب فيها الولايات المتحدة إيران، لكنها لا تتحمل المسؤولية عنها، ولكنها ترسل بالتالي إشارة واضحة"، مضيفة أن من بين الخيارات المطروحة خيار الرد الأمريكي المباشر من خلال الهجمات على المسؤولين الإيرانيين، مثل ذلك الذي تم تنفيذه بأوامر من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ضد الجنرال في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي قُتل في بغداد عام 2020.

اقرأ أيضا

تهديدات إسرائيلية جديدة تقترب من حدود لبنان| تفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.