الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

انفراد.. البنتاجون يجهز قوات مرتزقة لشن هجوم عسكري على اليمن

انفراد.. البنتاجون يجهز قوات مرتزقة لشن هجوم عسكري على اليمن
انفراد.. البنتاجون يجهز قوات مرتزقة لشن هجوم عسكري على اليمن

كشفت تقارير معلوماتية رفيعة المستوى حصل "الموجز" عليها، أن الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا البنتاجون بصدد دراسة تقديرات موقف حول الوضع فى البحر الأحمر لاقرار خطة ردع جديدة للحوثيين فى اليمن .

الاستعانة بقوات مرتزقة من إفريقيا للقيام بمهام القتال في اليمن

وكشفت تقديرات الموقف أن الولايات المتحدة تسعى لتكوين تحالف كبير على طريقتها المعتادة فى العدين الماضيين لكنها ستقوم هذه المرة بالاستعانة بقوات مرتزقة من أفريقيا للقيام بمهام القتال فى اليمن .

وفى وقت سابق قال نائب رئيس الوزراء البريطاني، إن المملكة المتحدة ليس لديها خطط لإرسال قوات برية للقتال ضد الحوثيين.

وأضاف نائب رئيس الوزراء البريطاني، أوليفر دودن، إن المملكة المتحدة لن ترسل قوات برية للقتال ضد المسلحين الحوثيين في اليمن.

وقال أوليفر دودن، في مقابلة يوم الخميس نقلتها "رويترز": لنكن واضحين تمامًا منذ البداية.. ليست لدينا أي خطط على الإطلاق لوضع قوات على الأرض.

وتابع، أن الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية ضد أهداف الحوثيين في اليمن أضعفت الجماعة المدعومة من إيران وكانت تهدف إلى تقليل قدرتها على تهديد السفن في البحر الأحمر، وليس الإطاحة بالجماعة.

خطوة نحو اضعاف قدرة الحوثي

وأوضح “دودن” أنه واثق من أن الضربات كانت خطوة نحو إضعاف قدرة الحوثيين على تهديد البحر الأحمر، وجزء من إجراءات أوسع تشمل فرض عقوبات على شخصيات حوثية.

واختتم: نحن بحاجة إلى تشديد الضغط على الحوثيين لأن جذور هذا الأمر تكمن في التزام المملكة المتحدة بضمان الاستقرار وحرية التجارة للسلع والحركة.

اقرأ ايضا: بيان عاجل من الحوثيين بشأن قطع التمويل الغربي عن الأونروا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.