الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:49 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انسحاب الوزراء يُهدد بتفكك حكومة نتنياهو

حكومة نتنياهو
حكومة نتنياهو

يُمثل انسحاب بعض الوزراء من حكومة نتنياهو ضربة قوية لائتلافه الحاكم، مما يشير إلى تآكل ثقة بعض أعضاء الائتلاف برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مستقبل حكومة نتنياهو

وتعكس هذه الخطوة استياءً متزايدًا داخل الحكومة من سياسات نتنياهو وأسلوبه في الإدارة، وقد تؤدي هذه الاستقالات إلى تفكك الحكومة، مما سيفتح الباب أمام انتخابات جديدة.

وناشد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراء حكومته عدم الخروج من التشكيلة الحكومية، محذرًا من أن ذلك قد يؤثر سلبًا على وحدة إسرائيل.

حكم عسكري في غزة

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول في حزب المعسكر أن أعضاء الحزب في حكومة الحرب سينسحبون إذا أعلن نتنياهو عن حكم عسكري في غزة أو إذا رفض التفاوض حول صفقة تبادل الأسرى.

تحديات تواجه حكومة نتنياهو

تواجه إسرائيل العديد من التحديات الداخلية والخارجية، بما في ذلك:

  • الوضع الأمني المتوتر: تشهد إسرائيل تصاعدًا في الهجمات سواء الفلسطينية أو من محور المقاومة، مما يهدد حكومتها.
  • الأزمة الاقتصادية: تعاني إسرائيل من أزمة اقتصادية خانقة تفاقمت بسبب تداعيات الحرب على غزة.
  • الوضع السياسي الداخلي المتأزم: تعاني إسرائيل من انقسامات سياسية عميقة داخل الحكومة نفسها، ما أدى إلى الانقسام حول القرارات الاستراتيجية في الكيان المحتل.

رفض سياسات حكومة نتنياهو

تجدر الإشارة إلى أن الحرب الحالية في قطاع غزة أثارت احتجاجات حاشدة حول العالم، حيث قامت الشعوب بالتعبير عن رفضها العالمي لسياسات نتنياهو وحكومته. انطلقت مظاهرات في إسرائيل نفسها، حيث خرج آلاف الإسرائيليين للتعبير عن رفضهم للسياسة الحالية في إدارة الحرب على قطاع غزة.

مظاهرات أوروبية ضد حكومة نتنياهو

في سياق أوروبي، شهدت عدة دول مظاهرات حاشدة تضامنًا مع غزة، مطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي. امتدت المظاهرات في ألمانيا وأوروبا، واستمرت لأكثر من 100 يوم، مع التأكيد على فشل الحكومة في تحقيق أهداف الحرب.

وكان قد تجمع آلاف المتظاهرين أمام منزل رئيس الوزراء نتنياهو في قيسارية، وأعربوا عن دعمهم للأسرى وعائلاتهم. في إسبانيا، وصل عدد المدن التي انضمت إلى المظاهرات إلى 115 مدينة، حيث دعت الحكومة الإسبانية لدعم دعوة قضائية ضد إسرائيل.

وفي ألمانيا، خرج المتظاهرون في 19 مدينة للتظاهر دعمًا لغزة واستنكارًا للعدوان الإسرائيلي. في باريس، أعرب المحتجون عن دعمهم لمبادرة جنوب أفريقيا لمحاكمة إسرائيل أمام المحكمة الدولية.

وتعكس هذه المظاهرات رفضًا عالميًا للعدوان الإسرائيلي وتأييدًا للقضية الفلسطينية، مع دعوات لوقف العنف والبحث عن حل سلمي للأزمة الحالية في المنطقة.

إقرأ أيضًا:

تل أبيب تواصل اجرامها .. حكومة نتنياهو تصر على مواصلة الحرب

عاجل .. ضغوط دولية جديدة على حكومة نتنياهو لوقف الحرب في غزة

تظاهرات حاشدة.. رفض عالمي لسياسة نتنياهو في حرب غزة

”نتنياهو” يربط صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس بمستقبل حكومته

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.