الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:20 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحدث حصيلة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ بدء الحرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الصحة في غزة ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة الي 27238 شهيدا و66452 جريحا منذ بدء العدوان على القطاع.

الاحتلال يرتكب مجازر في غزة

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة راح ضحيتها 107 شهداء و165 جريحا خلال 24 ساعة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية أفادت في وقت سابق بأن 15 فلسطينيا من بينهم أطفال ونساء استشهدوا ، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية لثلاثة منازل في مدينتي دير البلح ورفح.

وقالت الوكالة الفلسطينية " كما ارتقى مواطن جراء إصابته برصاص قناص في حي النصر بمدينة غزة.

3 آلاف جندي إسرائيلي يعالجون نفسيًا

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها علي قطاع غزة لليوم الـ120 حيث أكدت هيئة البث الإسرائيلية أن 3 آلاف جندي خضعوا لعلاج نفسي منذ بداية الحرب.

وتسببت الغارات الإسرائيلية المستمرة على القطاع في استشهاد 120 فلسطينيًا خلال يوم واحد بحسب وزارة الصحة في القطاع.

صفقة مرتقبة لتبادل الرهائن

وفي ظل مفاوضات بشأن صفقة مرتقبة لتبادل الرهائن وفرض هدنة ذكرت تسريبات أن خلافات داخلية بشأن الصفقة تهدد بقاء مجلس الحرب وحكومة الطوارئ الإسرائيلية.

القسام تقتل جنود إسرائيليين من المسافة صفر

من ناحية آخري، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، منذ قليل، عن نجاحها في القضاء على 15 جندي إسرائيلي في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام إن مقاوميها أجهزوا على الجنود الصهاينة الخمسة عشر من المسافة صفر.

وتعد هذه ثاني أكبر عدد لمقتل جنود إسرائيليين على أيدي القسام بعد عملية الأسبوع قبل الماضي التي أجهزوا فيها على 24 جندي وضابط في يوم واحد، واعتبرها فادة العدو يوم أسود في تاريخ إسرائيل.

القسام تدمر ناقلة جند ودبابة ميركافا

وكانت كتائب القسام قد أعلنت منذ ساعات قليلة عن نجاحها في تدمير ناقلة جند من طراز نمر، ودبابة من طراز ميركافا، وهو نفس العدد الذي تحمله النقالة والدبابة تقريبًا.

انسحاب وحدات عسكرية إسرائيلية

وشهد جنوب غزة عصر اليوم عمليات انسحاب لبعض الوحدات العسكرية من ميدان المعركة عقب زيارة قام بها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جلانت إلى خان يونس.

وأعلن جلانت أن الجيش الإسرائيلي سيتجه إلى مدينة رفح على الحدود مع مصر في إطار تصعيد العمليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة خان يونس بقطاع غزة.

حوار مصري إسرائيلي حول محور فيلادلفيا

وفي سياق تصاعد الأحداث، يأتي إعلان وزير الدفاع في ظل تسارع الأحداث على محور "فيلادلفيا" الذي يمتد بين قطاع غزة ومصر، والذي أخذ يأخذ أهمية إستراتيجية في النظر الإسرائيلي.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى حوار متواصل على مستوى الأمان بين الجانبين في الأسابيع الأخيرة.

يأتي هذا في سياق توجيه وزير الدفاع يوآف غالانت نحو مدينة رفح بعد إعلانه عن قتل الجيش الإسرائيلي لآلاف المسلحين التابعين لحركة حماس في خان يونس.

اقرأ أيضا

رقم صادم.. تعرف علي حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي في غزة

كتائب القسام: قضينا على 15 جندي إسرائيلي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.