الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة قبل شهر رمضان 2024

معاشات تكافل وكرامة
معاشات تكافل وكرامة

زيادة معاش تكافل وكرامة قبل شهر رمضان 2024.. يتساءل أصحاب معاش تكافل وكرامة دائما عن موعد زيادته بشكل دائم، وكشفت مصادر حكومية، الأسبوع الماضي، عن قرب صرف منحة استثنائية جديدة خلال شهر مارس القادم أو شهر إبريل على أقصى تقدير، والتي ستشمل زيادة جديدة لأصحاب المعاشات البالغ عددهم في مصر نحو 11 مليون مواطن من كافة محافظات الجمهورية المختلفة.

زيادة معاشات تكافل وكرامة

وأضافت المصادر، أنه من المتوقع أن تشهد المنحة الاستثنائية أيضًا زيادة الدعم النقدي تكافل وكرامة، وذلك في إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان وتحسين أوضاع أصحاب المعاشات، وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير المالية بتحسين الأجور والمعاشات.

حقيقة زيادة معاشات تكافل وكرامة

وردا على انتشار أنباء تفيد بزيادة معاشات تكافل وكرامة قبل شهر رمضان 2024، قالت مصادر إنه حتى الآن لم يصدر أي قرارات بزيادة تكافل وكرامة، والتي تصدر من قبل الحكومة أو بتوجيه رئاسي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، موضحًا أنه حال إقرار أية زيادة سيتم الإعلان عنها للمواطنين.

جدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي تصرف الدعم النقدي لكل مستفيد من تكافل وكرامة يتراوح ما بين 620 لـ 740 جنيها شهريًا لكل أسرة، بجانب حصول المستفيد أن كل من يحصل على مجانية التعليم، كما يكون له الحق كذلك في الدعم الغذائي ودعم الخبز، أي أن نصيب كل أسرة من الدعم قد يصل إلى 1200 جنيه شهريًا.

ويصل عدد المستفيدين من معاشات تكافل وكرامة إلى 5.2 أسرة مستفيدة بواقع 11 مليون مواطن مستفيد.

إقرأ أيضا

بالرابط فقط.. تعرف على موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يناير 2024

يبدأ صرفه خلال أيام.. زيادة معاش تكافل وكرامة في 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة