الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

27 ألف شهيد.. أحدث حصيلة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 27 ألفا و365 شهيدًا و66 ألفا و630 مصابًا منذ السابع من أكتوبر

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وقالت وزارة الصحة في بيانها:" إن قوات الاحتلال ارتكبت 14 مجزرة في غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و178 مصابا خلال 24 ساعة".

اقتحامات إسرائيلية لمخيمات فلسطينية

وفجر اليوم الأحد، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وذكرت وكالة الأنباء وفا أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مخيم بلاطة، من عدة محاور وسط إطلاق نار وانتشار واسع، وأعمال تجريف في شارع السوق.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال مدعومة بالمشاة البلدة وتمركزها في منطقة الشايفات وشارع السكة في البلدة، وسط عمليات تفتيش وتمشيط واسعة في المكان.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن محمد عدس ونشرت قناصتها على نوافذه، في الوقت الذي سمعت فيه اصوات انفجارات واطلاق الأعيرة النارية بكثافة.

كما تداولت وسائل إعلام فلسطينية مقاطع فيديو لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم شعفاط شمال القدس المحتلة.

تضرر مستشفى غزة الأوروبي

وكان مستشفى غزة الأوروبي، الواقع بين مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، تضرر جراء سلسلة غارات عنيفة شنتها طائرات حربية إسرائيلية، في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

صفقة مرتقبة لتبادل الرهائن

وفي ظل مفاوضات بشأن صفقة مرتقبة لتبادل الرهائن وفرض هدنة ذكرت تسريبات أن خلافات داخلية بشأن الصفقة تهدد بقاء مجلس الحرب وحكومة الطوارئ الإسرائيلية.

القسام تقتل جنود إسرائيليين من المسافة صفر

من ناحية آخري، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس، عن نجاحها في القضاء على 15 جندي إسرائيلي في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام إن مقاوميها أجهزوا على الجنود الصهاينة الخمسة عشر من المسافة صفر.

وتعد هذه ثاني أكبر عدد لمقتل جنود إسرائيليين على أيدي القسام بعد عملية الأسبوع قبل الماضي التي أجهزوا فيها على 24 جندي وضابط في يوم واحد، واعتبرها فادة العدو يوم أسود في تاريخ إسرائيل.

القسام تدمر ناقلة جند ودبابة ميركافا

وكانت كتائب القسام قد أعلنت منذ ساعات قليلة عن نجاحها في تدمير ناقلة جند من طراز نمر، ودبابة من طراز ميركافا، وهو نفس العدد الذي تحمله النقالة والدبابة تقريبًا.

انسحاب وحدات عسكرية إسرائيلية

وشهد جنوب غزة عصر اليوم عمليات انسحاب لبعض الوحدات العسكرية من ميدان المعركة عقب زيارة قام بها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جلانت إلى خان يونس.

وأعلن جلانت أن الجيش الإسرائيلي سيتجه إلى مدينة رفح على الحدود مع مصر في إطار تصعيد العمليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة خان يونس بقطاع غزة.

اقرأ أيضًا

أحدث حصيلة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ بدء الحرب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة