الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:19 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

ضرب وصراخ.. خلافات داخل حكومة نتنياهو حول صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين

نتنياهو
نتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، في الصفقة السابقة حدّدت الحكومة نسبة الأسري المفرج عنهم مقابل المحتجزين الإسرائيلين ويجب أن تكون هذه النسبة مرجعا للمراحل المقبلة.

وأضاف نتنياهو داخل جلسة حكومة الاحتلال اليوم، أن النسبة بين المحتجزين والأسرى كما بصفقة التبادل السابقة وليس بأي ثمن، وفقا لما نقلته القناة الـ12 العبرية.

فيما ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن هناك خلافات داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلية حول صفقة تبادل الأسرى وصلت حد الصراخ.

نتنياهو ينتظر رد المقاومة الفلسطينية حول صفقة تبادل الأسري والمحتجزين

وسبق وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، أن رئاسة الوزراء برئاسة بنيامين نتنياهو لا تريد عقد اجتماع للطاقم الوزاري المصغر لبحث صفقة الأسرى قبل وصول رد المقاومة الفلسطينية "حماس"، وفقًا لفضائية "الغد الإخبارية" في نبأ عاجل.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية أن رئاسة الوزراء تخشى أن تتعمق الخلافات وتتسرب المعلومات عن الموقف الإسرائيلي إزاء الصفقة.

وكشفت القناة "14" العبرية عن أن مسئولًا رفضت الكشف عن اسمه قال إن قطر تستعد للإعلان عن وقف لإطلاق النار في غزة يوم السبت المقبل

ومساء السبت، قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، تسلمنا مقترح الإطار العام المنبثق عن اجتماع باريس.

وأضاف حمدان في تصريحات صحفية، ردنا على المقترح يرتكز على أساس وقف العدوان على الشعب الفلسطيني وانسحاب الاحتلال من قطاع غزة.

وتابع حمدان "أكدنا منذ البداية أننا منفتحون على أي مبادرات تفضي إلى وقف العدوان الهمجي على قطاع غزة".

وأشار “حمدان” إلى أنه خلال 120 يوما لم تتوقف المجازر الإسرائيلية المدعومة من الولايات المتحدة، مشددا علي أن العدو يواصل عدوانه مقترنا بجرائم التجويع ومحاولات الإبادة الجماعية.

وتابع "نتواصل مع شركائنا من الفصائل في قطاع غزة لنناقش المقترحات، ونحن على تواصل مع كافة الفصائل الفلسطينية لا سيما شركاء الميدان والسلاح".

إقرأ أيضا : انسحاب الوزراء يُهدد بتفكك حكومة نتنياهو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.