الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

8 أيام بلا طعام أو ماء.. عملية بطولية لإنقاذ كلبة محاصرة داخل حاوية شحن

انقاذ كلب
انقاذ كلب

استطاعت مجموعة من مفتشي خفر السواحل تنفيذ عملية إنقاذ بطولة لكلب عثرت عليه محاصرًا في حاوية شحن في ميناء تكساس.

وقال خفر السواحل هارتلاند إن الكلبة، التي أُطلق عليها منذ ذلك الحين اسم كوني كلب الحاوية، كانت محاصرة في حاوية شحن لفنيي العلوم البحرية بريان وينسكوت ولوكاس لو ورايان ماكماهون وخوسيه رييس، وعثروا عليها يوم الأربعاء في قطاع خفر السواحل.

أفاد خفر السواحل أنه بينما كان المفتشون البحريون يختارون الحاويات بشكل عشوائي للتفتيش، اكتشفوا نباحًا وخدشًا من إحدى الحاويات الموجودة في كومة، وأفادت المجموعة أن الحاوية كانت مكدسة في الهواء على ارتفاع حوالي 25 قدمًا وكان لا بد من إنزالها بواسطة رافعة.

وأضاف :" عندما أنزلوا الحاوية وفتحوا الباب، خرج كلب".

يُظهر مقطع فيديو نشرته USCG Heartland كوني وهي تهز ذيلها وتتنشق وتشرب الماء الذي تم تقديمه لها عندما تم إنقاذها.

وقال فريق الإنقاذ إن "الفتاة الجميلة" كانت "متعبة وجائعة وسعيدة للغاية برؤية رجال الإنقاذ"، وقرر خفر السواحل أن الكلب ظل محاصرًا لمدة 8 أيام على الأقل دون طعام أو ماء.

ولا تزال تفاصيل أصل الحاوية غير واضحة، لكنها كانت مليئة بالمركبات المهملة. وبناءً على ذلك، قالت رئيسة ضباط الصف كورين زيلنيكي، إن كوني كانت على الأرجح في سيارة في ساحة للخردة عندما حوصرت عن طريق الخطأ في الحاوية.


وأخذ المفتشون البحريون كوني إلى مأوى الحيوانات في باسادينا لتلقي الرعاية، وقال الملجأ إن كوني تم نقلها بعد ذلك إلى Forever Changed Animal Rescue، أو FCAR، يوم الجمعة.

وبعد فترة وجيزة، قالت وكالة الإنقاذ إن منسقها في تكساس متأكد من أنه سيتمكن من العثور على "المنزل الرائع الذي تستحقه".

وقالت الوكالة على فيسبوك: "في غضون ساعات قليلة فقط، عشنا اللحظة المبهجة التي اختارنا فيها ملجأ باسادينا للحيوانات لنصبح المنقذ الذي يمنح كوني فرصتها الجديدة في الحياة، ودون تردد وعدم معرفة صحة كوني، علمنا أن صندوقنا الطبي سيتم إنفاقه عليها بشكل جيد."

تعاني كوني من نقص الوزن قليلًا وقد ثبتت إصابتها أيضًا بالديدان القلبية، ولكن سيتم علاج الكلب منه في أسرع وقت ممكن.

أقرأ أيضا:

فيديو.. كلب يستمتع بوقته ويشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أكبر كلب في العالم يخسر لقبه بعد تحقيق لموسوعة جينيس حول عمره الحقيقي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.