الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة الدوري الأوروبي.. موعد مباراة روما ضد ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد 25 عام ....حصول تملي معاك علي أغنية القرن حسب مجلة رولنج ستون الأمريكية فيفا يكشف حقيقة الجوائز المالية الضخمة في كأس العالم للأندية الدوري الإنجليزي.. أستون يلدغ تشيلسي بثنائية في الشوط الأول

بعد تعليق تمويلها.. إسبانيا تدعم الأونروا بـ 3.5 مليون يورو

مساعدات الأونروا للاجئين
مساعدات الأونروا للاجئين

تعليق تمويل الأونروا.. وجهت عدة دول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض دول الاتحاد الأوروبي ضربة قاصمة لمنظمة الأونروا بتعليق التمويل المقدم لها، لمساعدتها في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وفي تطور جديد للأزمة ، أعلنت إسبانيا، اليوم الاثنين، تقديم مساعدات إضافية بقيمة 3.5 مليون يورو للأونروا.

إسبانيا تقدم مساعدات إضافية للأونروا

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال وزير الخارجية الاسباني، خوسيه مانويل ألباريس، للمشرعين إن إسبانيا سترسل إلى وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين "الأونروا" 3.5 مليون يورو إضافية (3.8 مليون دولار) كمساعدات.

تعليق تمويل الأونروا

وعلق المانحون الرئيسيون للأونروا، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا، التمويل بعد ظهور مزاعم بأن حوالي 12 من عشرات الآلاف من موظفيها الفلسطينيين يشتبه في تورطهم في هجمات 7 أكتوبر في إسرائيل من قبل حماس.

وقد ساهمت مدريد بمبلغ 18.5 مليون يورو مباشرة للأونروا في عام 2023، بما في ذلك 10 ملايين يورو تمت الموافقة عليها في ديسمبر بعد قرار مضاعفة المساعدات الإنمائية والإنسانية إلى الأراضي الفلسطينية.

ولا تزال أزمة الأونروا ممتدة بعد تعليق الدعم لها، بعد مزاعم إسرائيل بتورط عدد من موظفيها في هجوم 7 أكتوبر.

موقف إسرائيل من تعليق تمويل الأونروا

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد: إنه ينبغي البدء في مسار استبدال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا التابعة للأمم المتحدة بمنظمات لا تدعم الإرهاب.

ووفقا لـ"تايمز أوف إسرائيل"، تحدث نتنياهو بإسهاب عن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية في اجتماع مجلس الوزراء في تل أبيب، ويبدو أن ذلك جاء ردا على تعليقات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير دون تسميته.

وأكد: "هذا لا يعني أنه ليس لدينا خلافات، ولكن حتى الآن تمكنا من التغلب عليها بقرارات مصممة ومدروسة".

منظمة الصحة العالمية تحذر من قرار تعليق تمويل الأونروا

وحذرت منظمة الصحة العاليمة ، من توقف تمويل الأونروا وكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة، وأكدت أن لهذا القرار عواقب كارثية، مشددة على أهمية استمرار تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وصرح الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة العالمية، بأن إيقاف التمويل لوكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة سيترتب عليه تبعات كارثية على سكان قطاع غزة الذي تعرض للتشرد نتيجة الحروب الدموية.

أكد في مؤتمر صحفي أنه لا وجود لكيان آخر يملك القدرة على توفير المساعدة اللازمة بشكل عاجل لما يقرب من 2.2 مليون شخص في غزة.

أدى القصف الإسرائيلي والهجوم البري الذي نفذته إسرائيل بعد ذلك إلى تهجير أغلب سكان غزة وتدمير العديد من المنازل والبنية التحتية الحضرية وتسبب في نقص حاد في المواد الغذائية والمياه والأدوية.

إقرأ أيضا

بيان عاجل من الحوثيين بشأن قطع التمويل الغربي عن الأونروا

الصحة العالمية: وقف تمويل الأونروا له عواقب كارثية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.