الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 07:23 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس تعيين حسام حسن مدرباً لـ منتخب مصر.. ما مصير محمد صلاح مع العميد؟

حسام حسن و محمد صلاح
حسام حسن و محمد صلاح

استقر مسؤولو اتحاد الكرة على تعيين العميد حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، خلال الفترة المقبلة، بعد جلسة مع وزير الشباب و الرياضة وأعضاء مجلس إدارة الجبلاية، ليكون خلفًا للمدرب البرتغالي روي فيتوريا.

وأبلغ العميد حسام حسن، المدير الفني الحالي لفريق مودرن فيوتشر، إدارة ناديه، بتوليه قيادة منتخب مصر، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، بعد توجيه الشكر له.

وخرج منتخب مصر من دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار، أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح 7-8، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

وعلم الموجز أن حسام حسن قد عقد جلسة خلال الساعات الماضية مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من أجل تعيينه كمدير فني للمنتخب.

ومن المرجح أن يتم الإعلان عن تعيين حسام حسن رسميا من جانب الاتحاد المصري خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد استقرار اتحاد الكرة على تعيين مدرب وطني.

ويستعد منتخب الفراعنة لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، المقرر إقامته في 3 دول، هي: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

إقرأ أيضاً.. إبراهيم حسن مديرا لـ منتخب مصر

مصير محمد صلاح مع مدرب المنتخب الجديد حسام حسن

كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، حقيقة ان المدرب المحلي غير مناسب حاليا، وغير صحيح ما تردد عن رفض محمد صلاح قائد الفراعنة، تعيين حسام حسن مدربا للمنتخب الأول"، مؤكداً انه لم يتم طرح أسم سيد عبد الحفيظ لتولي منصب مدير المنتخب المصري في الجهاز الفني الجديد.

وواصل "نتائج المنتخب في أمم أفريقيا، لم تكن مرضية للاتحاد المصري، كما أن عدم وجود بند يخص الكان في عقد فيتوريا، كان خطأ من جانب الجبلاية".

وقال إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، ان روي فيتوريا وافق على تقسيط الشرط الجزائي في عقده، ونسعى للتفاوض من أجل خفض قيمته.

توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا وجهازه المعاون

قرر مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 ، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

وقرر المجلس الموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد، وتوجيه الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية، والموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.