الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد اجتماعه بالملك.. أين يقيم الأمير هاري أثناء وجوده في المملكة المتحدة؟

الأمير هاري
الأمير هاري

بعد ساعات قليلة من إعلان قصر بكنجهام عن إصابة الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان، توجّه نجله الأصغر الأمير هاري مباشرة من كاليفورنيا إلى بريطانيا لرؤية والده والإطمئنان عليه، رغم التوتر الذي حدث بينهما في الفترة الماضية، ومنذ تخلى الأمير عن واجباته الملكية.

وكشفت تقارير صحفية أن تلك هي المرة الأولى منذ مايو 2023، التي يجتمع فيها كل من الأمير هاري والأمير ويليام مع الملك تشارلز الثالث في بريطانيا، وسط تكهنات بأن يلتقي الأخوان المتخاصمان مجددًا.

وتوجه دوق ساسكس إلى إنجلترا دون زوجته ميجان ماركل التي بقيت في كاليفورنيا مع طفليهما آرتشي 4 أعوام وليليبت عامين.

وكشفت المصادر أنه بعد أن التقى تشارلز بهاري، سافر هو وكاميلا إلى قصر العائلة في ساندرينغهام، حيث سيقضي تشارلز وقتًا للتعافي بناءً على أوامر طبيبه.

وبحسب صحيفة ديلي ميل، فإن الأمير هاري عقد اجتماعا قصيرا مع الملك، ثم توجه للإقامة في فندق في لندن الليلة الماضية.

وبحسب الصحيفة، يعتقد مارك داير، صديق هاري، أنه كان يود لو لم شمله مع شقيقه الأمير ويليام، أمير ويلز.

ومن المتوقع أن يكون هاري في كندا الأسبوع المقبل لحضور حدث بمناسبة مرور عام على ألعاب Invictus القادمة في ويسلر.

وكان قصر باكنغهام قد أعلن عن إصابة الملك تشارلز بمرض السرطان من خلال بيان شاركوه على السوشيال ميديا.

وجاء فيه "أثناء إجراء مستشفى الملك الأخير لتضخم البروستاتا الحميد ، لوحظت قضية منفصلة مثيرة للقلق، حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلا من أشكال السرطان".

تابع البيان "وقد بدأ جلالة الملك اليوم جدولا زمنيا للعلاجات المنتظمة ، حيث نصحه الأطباء خلال هذه الفترة بتأجيل الواجبات العامة، وطوال هذه الفترة ، سيواصل جلالة الملك القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد".

وأضاف البيان أن الملك ممتن لفريقه الطبي على تدخلهم السريع ، والذي أصبح ممكنا بفضل إجراءاته الأخيرة في المستشفى، ولا يزال إيجابيا تماما بشأن معاملته ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن".

وختم البيان "وقد اختار جلالة الملك أن يشارك تشخيصه لمنع التكهنات وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الجمهور لجميع المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم".

أقرأ أيضا:

الأمير هاري يداعب جون ترافولتا بخصوص رقصته الشهيرة مع الأميرة ديانا.. ماذ ا قال؟

الكشف عن سبب غضب الملكة إليزابيث من تسمية ابنة الأمير هاري ليليبت

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.