الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 08:55 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

«واشنطن» تجدد التزامها بحل الدولتين ووقف العنف في غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، على لسان وزير خارجيتهاأنتوني بلينكن، اليوم الخميس 8 فبراير، في ختام جولته الخامسة للشرق الأوسط، الالتزام بحل الدولتين وإقامة دولة للأشقاء على أرض فلسطين مستقلة إلى جانب إسرائيل.

أمريكا تجدد التزامها بحل الدولتين ووقف العنف في غزة

ودعا بلينكن، في تغريدة له بعد لقائه مسؤولين إسرائيليين في القدس وتل أبيب، إلى وقف العنف في قطاع غزة والعمل على إيجاد حلول للأزمة الراهنة.

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة ملتزمة بتحقيق السلام والأمن الدائمين في المنطقة من خلال حل الدولتين القائم على وجود إسرائيل مندمجة في المنطقة ودولة فلسطينية مستقلة وسلام بين الدولتين.

واشنطن تجدد التزامها بحل الدولتين ووقف العنف في غزة

جاءت تصريحات بلينكن في ختام جولة إقليمية شملت السعودية وقطر والأردن ومصر والأراضي الفلسطينية وإسرائيل، ركز خلالها على محاولة تحقيق اتفاق لتبادل الأسرى مع حركة حماس ووقف إطلاق النار في غزة.

كان الرئيس الأرجنتيني خافيير ميلي، قد أعلن يوم الثلاثاء 6 فبراير، فور وصوله إلى إسرائيل عن خطة لنقل سفارة بلاده لدى إسرائيل إلى القدس.

وقال ميلي لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الذي استقبله على مدرج مطار بن جوريون قرب تل أبيب «خطتي هي نقل السفارة إلى القدس الغربية».

«الأرجنتين» تعارض الحقوق الفلسطينية

من جانبه شكر كاتس الرئيس الأرجنتيني، لدعمه لإسرائيل ضد ولاعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وسيزور مايلي حائط المبكى ويلتقي برئيس إسرئيل يتسحاق هرتسوغ في وقت لاحق اليوم، ومن المقرر أن تلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غدا.

ويتوجه مايلي إلى إيطاليا والفاتيكان يوم الخميس حيث سيلتقي بالبابا فرانسيس ورئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني.

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في ، في بيان صادر عنها اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 27 ألفا و365 شهيدًا و66 ألفا و630 مصابًا منذ السابع من أكتوبر

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وقالت وزارة الصحة في بيانها:" إن قوات الاحتلال ارتكبت 14 مجزرة في غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و178 مصابا خلال 24 ساعة".

وذكرت وكالة الأنباء وفا أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مخيم بلاطة، من عدة محاور وسط إطلاق نار وانتشار واسع، وأعمال تجريف في شارع السوق.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال مدعومة بالمشاة البلدة وتمركزها في منطقة الشايفات وشارع السكة في البلدة، وسط عمليات تفتيش وتمشيط واسعة في المكان.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن محمد عدس ونشرت قناصتها على نوافذه، في الوقت الذي سمعت فيه اصوات انفجارات واطلاق الأعيرة النارية بكثافة.

اقرأ أيضا

«الأرجنتين» تؤيد المجارز الإسرائيلية بهذه الطريقة الغريبة

nawy