الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«هيئة الدواء» تعلن أحدث الأساليب العالمية لمكافحة غش الأدوية

جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل

عُقِدَتْ هيئة الدواء المصرية، ورشة عمل حول أحدث الأساليب العالمية لمكافحة ظاهرة الغش التجاري في سوق الدواء، والتي اقتُحِمَتْ تحت عنوان "مواجهة تزوير الأدوية"، بالتعاون مع شركة دواء ذات تعدد جنسيات.

مواكبة أحدث التغيرات في مجال مكافحة الغش التجاري عالميًا

خلال مراسم الافتتاح، أوضحت رشا زيادة، المساعدة لرئيس الهيئة في شؤون التطوير الفني وتنمية المهارات، أن أهمية هذه التدريبات في تطوير مهارات العاملين في الهيئة، مشيرةً إلى أهمية تبادل الخبرات مع المؤسسات العالمية لمواكبة أحدث التغيرات في مجال مكافحة الغش التجاري على المستوى العالمي، وكيفية الاستفادة من تلك الخبرات على المستوى المحلي.

أكد مدير شركة فياترس لمنطقة مصر ودول شمال إفريقيا، محمد سويلم، أهمية دور هيئة الدواء المصرية في مكافحة ظاهرة الغش التجاري وتعزيز الرقابة على سوق الدواء في مصر، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الهيئة والموظفين في هذا القطاع.

في إطار الورشة، تم تقديم محاضرات من قبل عدد من الخبراء العالميين حول أحدث التقنيات والممارسات العالمية للتصدي ومنع الغش في مجال الدواء. تم أيضًا تبادل الخبرات والنقاشات بين المشاركين من الهيئة والخبراء حول الأساليب المتبعة على المستوى المحلي والعالمي لمكافحة التزوير التجاري للأدوية، وذلك لضمان توفير أدوية آمنة وفعالة للمرضى حرصًا على سلامتهم.

يأتي هذا ضمن جهود الهيئة المصرية للدواء في دعم وتطوير الموظفين العاملين بها، لمواكبة التغيرات في سوق العمل المحلية والعالمية، وتنفيذ أحدث معايير الجودة العالمية في تفتيش المصانع وسلسلة التصنيع وكتابة التقارير ذات الصلة، وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

اقرأ أيضا: هيئة الدواء المصرية وروش العالمية توقعان إتفاقية تفاهم لتشكيل البيئة التنظيمية والتحول الرقمي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.