الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

وزير الشباب والرياضة يعطي إشارة البدء للنسخة الثالثة من سباق هرم سقارة

سباق هرم سقارة
سباق هرم سقارة

اطلق الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إشارة البدء للنسخة الثالثة من سباق هرم سقارة و الذي تنظمه شركة ذاتراي فاكتوري للفعاليات الرياضية بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة وبرعاية شركة
إم سكويرد

تنظيم سباق هرم سقارة للعام الثالث على التوالي

نجحت شركة ذا تراي فاكتوري،بتنظيم سباق هرم سقارة للعام الثالث علي التوالي و الذي شهد مشاركة أكثر من 1500 متسابق من 50 جنسية مختلفة بحضور إعلامي متميز من وكالات الانباء و القنوات المصرية و الاقليمية ، كما يخضع السباق لإشراف الاتحاد المصري لألعاب القوى مما يضمن أن جميع المسافات تطابق كافة المعايير الدولية الدقيقة.

يأتي هذا السباق في جولة مهيبة حول واحد من من أقدم المعالم التاريخية وهو هرم سقارة المدرج. يتميز هذا الحدث بخصوصية كبيرة حيث يوفر فرصة فريدة للعدائين المشاركين بأن يقوموا بإختبار قوتهم البدنية و قدرتهم على تحمل التحدي، بالإضافة إلى اكتشاف تجربة تراث مصر الثري بما يتماشي مع شعار السباق " “RaceThroughHistory

وعلى مدار السنوات الماضية، اثبت سباق هرم سقارة مكانته المميزة علي ساحة الأحداث الرياضية منذ ان افتتحه وزير الشباب و الرياضة الدكتور أشرف صبحي عام 2022، حيث استطاع السباق لفت الانظار علي الصعيدين المحلي و الدولي.

سباق هرم سقارة

يأتي سباق هرم سقارة هذا العام برعاية شركة إم سكويرد للتطوير العقاري بصفتها الراعي الرئيسي لنسخة 2024 بما يعد كأول تعاون بين شركتي ذا تراي فاكتوري و إم سكويرد.

كما تضمنت قائمة الرعاة الخاصة بالسباق العديد من الأسماء البارزة وعلى رأسهم شركة PUMA، الرائدة في مجال الملابس والأدوات الرياضية و شركة بريتش بتروليوم BP، ودانون، وBOSCH، وRacemate. كما تم تقسيم السباق إلى فئتين و هما: فئة الـ5 كيلومتر وفئة الـ10 كيلومتر، ويخضع كل منهما لنظام القياس الاحترافي "MyLaps"، بهدف تقديم تجربة اداء فريدة للمتسابقين من جميع الأعمار والقدرات، تجمع بين المرح والتحدي.

وفي هذه المناسبة أعرب وزير الشباب و الرياضة عن سعادته بإطلاق إشارة البدء للنسخة الثالثة من سباق هرم سقارة في نسخته الثالثة مشيرا إلي أن السباق يهدف إلي نشر وتوسيع قاعدة الممارسة لدي الجميع، الامر الذي يعود بالنفع علي المجتع المصري. هذا وأضاف وزير الشباب و الرياضة أن مثل تلك الاحداث الفريدة التي تدمج الرياضة بالأماكن السياحية هي ما يميز مصر عن سائر دول العالم في مجال السياحة الرياضية لما تتمتع به من اثار عريقة و جو مناسب.

كما صرح السيد أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ذا تراي فاكتوري: "إن استضافة مثل هذه الأحداث الرياضة تستهدف اتاحة الفرصة لمعايشة تاريخ مصر وتسليط الضوء على أهم المعالم السياحية."
كما أضاف حقي: "يعد سباق سقارة أحد الفعاليات الرياضية الرئيسية التي تقام بصورة سنوية في مصر، علاوة على دوره المحوري كداعم كبير للسياحة الرياضية وذراع ترويجي للحضارة المصرية بتاريخها العريق"
جدير بالذكر أن النسخة الأولى من سباق سقارة انطلقت في عام 2022 بحضور معالي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وقد لاقت تلك النسخة صدى واسع كحدث رياضي بارز على كلا الصعيدين المحلي والعالمي، حيث شهد السباق مشاركة ما يقرب من ألف متسابق من أكثر من 40 جنسية حول العالم.

إقرأ أيضا

الصلح خير.. قعدة عرب لوزير الشباب والرياضة لإنهاء خلافات نادي سموحة

وزير الشباب والرياضة يكشف حقيقة تمارض محمد صلاح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.