الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الري يعلن إجراءات جديدة لتطوير صيانة المجاري المائية

اجتماع وزير الري
اجتماع وزير الري

وجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بضرورة تطوير منظومة الصيانة الوقائية بالوزارة بالتعامل الاستباقي لتجنب حدوث المشاكل والأزمات.

صيانة المجاري المائية

وأشار وزير الري، إلى أهمية إعادة هيكلة الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية لتفعيل دورها في مجال صيانة المجاري المائية وتعظيم الاستفادة من معدات الصيانة الوقائية والسيارات التابعة لها بإجمالي 57 سيارة و166 معدة، وانعكاس ذلك على سرعة اتخاذ إجراءات الصيانة والتعامل السريع في حالة الأزمات.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري مع عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة مقترحات تطوير منظومة صيانة المجاري المائية ومعدات الصيانة الوقائية.

إدارة للصيانة الوقائية بكوم أمبو

وفي ضوء حاجة الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية لإعادة الهيكلة للقيام بمهامها وتعظيم الاستفادة من الإمكانات البشرية والمعدات بالإدارات التابعة لها، فقد وجه "سويلم"، بدراسة استحداث إدارة لصيانة ومتابعة المنشآت المائية وإدارة أخرى لمتابعة المعدات والمحطات، بالإضافة لدراسة اقتراح بإنشاء إدارة للصيانة الوقائية بكوم أمبو للاستفادة من ورشة الصيانة والطوارئ الموجودة بها، وتحقيق الاستغلال الأمثل للمعدات والموارد البشرية المتاحة.

المنشآت المائية

وشدد الوزير، على أهمية استمرار إدارات الصيانة الوقائية في تنفيذ أعمال صيانة ومتابعة المنشآت المائية بإجمالي 10946 منشأ حاليا، موجها بدراسة زيادة عدد هذه المنشآت إلى 30165 منشأ من المقترح أن تقوم إدارات الصيانة الوقائية بمتابعتها وهي عبارة عن كباري، تغطيات، سحارات، وبوابات وغيرها، مع التوجيه بالتنسيق بين قطاع التخطيط والإدارات العامة للري لعمل حصر مصور (كارت تعريف) لجميع المنشآت والمعدات والسيارات الموجود بالوزارة، مع وضع خطة تنفيذية وبرنامج زمني لصيانتها.

معدات الري

ووجه "سويلم"، بوضع استراتيجية لاستغلال المعدات والسيارات بالإدارات العامة للري بإجمالي 215 معدة و745 سيارة لتحقيق الاستفادة المثلى منها، وتعظيم الاستفادة من محطات الخلط بدائرة الإدارات العامة للري والتأكيد على جاهزيتها، والمتابعة الدورية لعقود صيانة وتشغيل هذه المحطات، وإيجاد الحلول اللازمة للمشكلات التي تواجه المحطات خلال موسم أقصى الاحتياجات المائية.

التدريب التحويلي للعمالة

ولفت الوزير، إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من التدريب التحويلي للاستفادة من العمالة الموجودة بإدارات الصيانة الوقائية التابعة للإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية، وسد أي عجز في التخصصات المطلوبة لتنفيذ أي أعمال على الوجه الأمثل.

اقرأ أيضا:

وزير الري يطالب بالاعتماد على التحلية كمصدر للمياه

وزير الري يقرر سحب العمل من المقاولين في تأهيل الترع لهذا السبب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.