الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:43 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية

28 ألف شهيد.. أحدث حصيلة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

شهداء فلسطين
شهداء فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، وفق ما ذكرت صحف فلسطينية.

وذكرت الوزارة أنه ارتقى 112 شهيدا و173 مصابا في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضافت أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 28176 شهيدا و67784 مصابا منذ 7 أكتوبر.

عائلات غزة تحصل على نصف وجبة خلال 48 ساعة

يأتي ذلك فيما قال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن بعض العائلات تحصل خلال 48 ساعة على نصف وجبة غذائية فقط.

وقال المكتب الإعلامي إنه يحمل الاحتلال مسؤولية حصار القطاع ومنع وصول المساعدات حيث أن الاحتلال يمنع وصول الشاحنات إلى محافظة شمال القطاع.

وطالب المكتب بوقف اعتداءات الاحتلال على المدنيين وإنهاء الحرب.

اسرائيل تستهدف البوابة الرئيسية لمستشفى الأمل

ميدانيًا، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الاحتلال يستهدف البوابة الرئيسية لمستشفى الأمل في خان يونس والوضع الإنساني في شمال قطاع غزة تجاوز المرحلة الكارثية كما أن المواطنين في شمال قطاع غزة لا يجدون حتى الأعلاف والحبوب، وطالب بالضغط على الاحتلال لكسر الحصار.

إسرائيل تمنع مرور المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم

ومن جانبها، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير لها اليوم الأحد، عن قيام مجموعات من الإسرائيليين المتشددين، بمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم خلال تخييمهم قربه، وذلك تحت أنظار جيش الإحتلال الإسرائيلي.

ورغم دعوة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إسرائيل إلى ضمان مرور المساعدات لغزة عبر معبر كرم أبو سالم، تؤكد الصحيفة أنه لا يوجد جهد واضح من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي لوقف تجاوزات هؤلاء المتشددين.

وأضافت الصحيفة: "بدأ شباب إسرائيليين ينتمي بعضهم إلى رابطة الدفاع اليهودية، التي أسسها في نيويورك الحاخام المتطرف مئير كاهانا، وصنفها مكتب التحقيقات الفدرالي كمنظمة إرهابية، بالتخييم قرب معبر أبو سالم لمنع أي شاحنات غذاء ودواء من الدخول إلى غزة تحت شعار (الحرب هي الحرب)"، وفق ما ذكر دي بريسر، وهو أحد الشباب المشاركين في إعاقة دخول المساعدات.

وبحسب وسائل إعلامية قال بريسر الذي يعيش في مستوطنة يتسهار في الضفة الغربية، التي تشتهر بالعنف ضد الفلسطينيين المجاورين وتم اعتقاله عشرات المرات، بما في ذلك خلال المظاهرات المؤيدة للإصلاح القضائي المثير للجدل في إسرائيل: "لم تهتم الولايات المتحدة بالمدنيين عندما فجرت هيروشيما وناغازاكي.. من يقدم المساعدة لعدوه؟".

أما المراهق "بن شبات" فقال: "التكتيك يتعلق أيضًا بالتجويع، فعندما يجوع الجندي، فهو لا يقاتل بشكل جيد أما فيما يتعلق بالأطفال، فلا أحد يستطيع أن يقول إن الأطفال سيئون، لكن أطفال الماضي في غزة كانوا يقتلون ويغتصبون ويختطفون في الـ7 من أكتوبر.

اقرأ أيضا

27 ألف شهيد.. أحدث حصيلة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف شاطئ دير البلح وسط قطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.