الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 03:31 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«التعليم» توجه نداء عاجل للمدارس لسداد مستحقات صندوق التأمين لرعاية الطلاب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة للمدارس الرسمية لغات والمتميزة لغات بخصوص الالتزام بدفع مستحقات صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر، وجاءت هذه التعليمات استجابة لخطاب تلقته الوزارة من المدير التنفيذي للصندوق، بناءً على التوصيات الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات ومجلس إدارة الصندوق.

وتنص التعليمات على ضرورة دفع مبلغ 10.60 جنيه "عشرة جنيهات وستون قرشًا" من كل طالب لصالح صندوق رعاية طلاب المدارس، وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا للفقرة الرابعة من المادة الرابعة في القرار الوزاري رقم 163 لعام 2023، الذي يحدد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي يتم فرضها على طلاب وطالبات المدارس في العام الدراسي 2023-2024.

مستحقات التأمين الحكومي لرعاية الطلاب

وتطالب الوزارة المدارس بتحويل هذه المبالغ إلى حساب الصندوق رقم 1010001000017827 في بنك مصر، فرع القاهرة.

وتهدف هذه الإجراءات إلى الحفاظ على المركز المالي للصندوق وضمان قدرته على تلبية التزاماته، ويأتي صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر لتقديم الدعم والتعويض في حالات الأمراض المزمنة والعمليات الجراحية والوفيات والعجز الكلي والجزئي ودعم أصحاب الهمم.

وتنفذ معالجة الطلبات وفقًا للمستندات المرفقة التي تعتمد من قِبل الإدارة التعليمية والأبحاث الاجتماعية في اللجنة المعنية.

الهدف من المواد التعليمية على موقع وزارة التلعيم

وفي سياق آخر، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن جميع المواد التعليمية والتدريبية متوفرة على موقع الوزارة الإلكتروني للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي، كما يهدف ذلك إلى تسهيل عملية التعلم وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية.

تتضمن هذه المواد شرحًا مبسطًا للمفاهيم الرئيسية التي تساعد على تعزيز الفهم وتمكين الطلاب من ممارسة أنواع مختلفة من الأسئلة، مع تدريب الطلاب على حل الاختبارات من خلال توفير عدد كبير من الأسئلة في نهاية كل وحدة دراسية لقياس تحقيقهم لأهداف التعلم المستهدفة على مختلف المستويات المعرفية.

اقرأ أيضًا: بشرى سارة للمعلمين.. مشروع قانون رسمي يسمح بزيادة الحوافز ومكافآة امتحانات النقل

اقرأ أيضًا: جدول امتحانات الترم الثاني 2024.. وموعد نهاية العام الدراسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة