الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:12 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بشرى سارة للمعلمين.. مشروع قانون رسمي يسمح بزيادة الحوافز ومكافآة امتحانات النقل

بدلات ومكافآت المعلمين
بدلات ومكافآت المعلمين

أعلنت الحكومة رسميا عن أبرز ما جاء في القانون المقترح الذي تم تقديمه من مجلس الوزراء والخاص بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية و منح علاوة خاصة للعاملين غير المشمولين بقانون الخدمة المدنية، والتي تشمل المعلمين في وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف

وتضمنت التعديلات التي تقدمت بها الحكومة زيادة بدلات ومكافآت المعلمين والعاملين في" التربية والتعليم والأزهر الشريف"

  1. زيادة بدل المعلم: زيادة بدل المعلم بين 75 جنيهًا إلى 180 جنيهًا شهريًا يعتبر خطوة جيدة لتحسين دخلهم وتحفيزهم على الأداء الجيد في مهامهم التعليمية.

  2. زيادة حوافز الأداء الشهرية: بمبالغ تتراوح بين 140 جنيهًا إلى 185 جنيهًا للمخاطبين بحكم المواد ذات الصلة بالتعليم حيث أن تقديم حوافز إضافية بناءً على الأداء الشهري يمكن أن يكون محفزًا لتحسين الأداء العام للمعلمين ورفع مستوى جودة التعليم.

  3. مضاعفة حوافز الإدارة المدرسية: لتصبح 500 جنيه للمدراء والشيوخ و300 جنيه لوكلاء المدارس والمعاهد حيث يمكن أن تساهم تعزيز حوافز الإدارة المدرسيةفي تحسين الإدارة التعليمية وتعزيز القيادة الفعالة في المدارس.

  4. مضاعفة مكافأة امتحانات النقل : وذلك وفقًا للتعديلات الجديدة في القانون وذلك لتشجيع المعلمين على المساهمة في العملية التعليمية يمكن أن يعزز الروح المعنوية ويحفزهم على تقديم أفضل أداء.

وفي ذات السياق أكد النائب محمد الصمودي، عضو مجلس النواب، في تصريح سابق لـ "الموجز" أن رفع مرتبات المعلمين وخاصة في ظل مع موجة ارتفاع الأسعار وما يفرض علي المعلم التزامات كبيرة وخاصة فيما يتعلق بضرورة حفاظه علي صورته أمام طلابه فيجب أن يحصل المعلم علي مرتب يسمح له بأداء مهامه الوظيفية بشكل فعال.

وأضاف عضو مجلي النواب أن رفع المرتبات للمعلمين وأساتذة الجامعات يعد أمرا ضروريا مطالبا القائمين علي ملف التعليم بضرورة العمل علي استغلال الأصول المملوكة لوزارة التربية والتعليم والدخول في شراكة مع القطاع الخاص بما يحقق زيادة كبيرة في دخل الوزارة

اقرأ أيضا ..

برلماني: زيادة راتب المعلم ضروريا للحفاظ علي صورته أمام تلاميذه

متحدث حزب العدل : أطالب برحيل وزير التربية والتعليم وزيادة مخصصات الوزارة

برلمانية: كشف ملابسات شكوى المتقدمين لـ ” مسابقة 30 ألف معلم ”قريبا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة