الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

«التعليم » تعلن محذوفات مادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائى

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن محذوفات مادة الرياضيات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى 2024 للفصل الدراسي الثاني.

وتضمنت الدورس المحذوفة لـ الصف الخامس الإبتدائي ما يلي:

  1. حذف مفهوم التقدير وما يرتبط به من عمليات وذلك لتكرارها في الصفوف الدراسة المختلفة.
  2. حذف عدد من المسائل الكلامية الصعبة، ولفا الوزارة إلي أن تحقيق الهدف منها سيتم من خلال طرائق أخرى أكثر سهولة على الطالب.
  3. سيتم تغيير عناوين عدد من الدروس حتي تناسب مع محتواها.

حذف بعض الدروس من مناهج الصف الخامس الإبتدائي

وتابعت الوزارة، أن: أنها تجري بعض المعالجات على المناهج من خلال حذف بعض الدروس بما لا يخل بنواتج تعلم المادة، وفي ضوء التغذية الراجعة من الميدان وردود بعض المعنيين بالمناهج، وأضافت: «فى مادة الرياضيات مثلاً للصف الخامس الابتدائى، تم حذف مفهوم التقدير وما يرتبط به من عمليات وذلك لتكرارها عبر الصفوف الدراسة المختلفة، وحذف بعض المسائل الكلامية الصعبة، وتحقيق الهدف منها بطرائق أخرى أكثر سهولة على الطالب، مشددة على أنه يتم تغيير عناوين بعض الدروس لتناسب محتواها».

التعليم: الإدارة المركزية لتطوير المناهج تراجع المناهج بشكل دورى

ولفتت وزارة التربية والتعليم أن الإدارة المركزية لتطوير المناهج تقوم بعمل مراجعة للمناهج بشكل دورى، وبشكل خاص المناج التي سوف يتم تطبيقها للعام الأول من أجل القيام بتقييم تنفيذها في الميدان بما يحثث نواتج التعلم التي تستهدفها وزارة التربية والتعليم من خلال ضمان تنفيذ قواعد وآليات تطبيق المناهج وتقويمها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن محذوفات مادة الرياضيات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى جاءت بما لا يخل بنواتج تعلم المادة .

وأشارت الوزارة إلى أنه تم بناء المناهج المطورة على مجموعة من المهارات والأنشطة، والتي يجب أن يكتسبها الطالب خلال فترة دراسته بمراحل التعليم الثلاثة قبل التعليم الجامعي، بالإضافة إلى ضرورة تناسق فلسفة بناء المناهج مع تحقيق المهارات ونواتج التعلم المطلوبة في كافة الصفوف الدراسية بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.

إقرأ أيضا

اقرأ أيضا .. إجراء مفاجئ من وزارة التربية والتعليم بشأن العملية التعليمية

توصيات وتحديات.. أبرز تصريحات وزير التعليم في ختام مؤتمر مدارس«STEM»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة