الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:19 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة فى أسعار الخضروات والفاكهة خلال شهر رمضان 2024

اسعار الخضروات
اسعار الخضروات

أسعار الخضروات والفاكهة خلال شهر رمضان .. شهدت الفترة الاخيرة زيادة، فى أسعار السلع الاستراتيجية والمواد الخام، ووصف المسئولين هذه الزيادة التى طرأت على جميع السلع بالغير مبررة، وأكدوا أنه سيتم إصدار نشرة أسبوعية بأسعار السلع تصدر من أسواق العبور و6 أكتوبر حتى يطمئن المواطن بشكل دورى على أسعار السلع ويعلم أن هناك زيادات فى الأسعار غير مبررة.

وقد لحقت الزيادات أسعار الخضروات ، بكافة أصنافها من بصل، بطاطس، طماطم وخيار، وتزايدت عمليات البحث على المنصات المختلفة للتساؤل عن حالة أسعار الخضروات والفاكهة خلال شهر رمضان المقبل، و " الموجز"، يستعرض خلال السطور التالية السيناريوهات المتوقعة لأسعار الخضروات خلال شهر رمضان .

اسعار الخضروات خلال شهر رمضان

كشف نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، حاتم النجيب، أن الدولة لديها اكتفاء ذاتي من الخضراوات والفاكهة، ولا يوجد أزمة أو ندرة في منتج ما داخل الأسواق المحلية.

وأكد أن المواسم الصيفية خلال الشهرين المقبلين ستؤدي إلى زيادة المعروض داخل الأسواق، مؤكدًا أن أسعار الخضراوات والفاكهة لا تتأثر بأسعار الدولار نظرًا لأنها منتجات مصرية ونصدر الفائض منها.

كما أشاد نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة، بالجهود التى تبذلها الدولة نحو زيادة الإنتاج وتوافر المعروض داخل الأسواق، بما يؤدي إلى انخفاض تدريجي في الأسعار وضبط الأسواق لعدم التلاعب في الأسعار، مؤكدًا أن الأسعار حتى وإن شهدت زيادة طفيفة مع زيادة الطلب قبل رمضان باعتباره موسم يكثر فيه الطلب على المنتجات الغذائية، ستعود الأسعار إلى معدلاتها الطبيعية سريعًا نظرًا لتوافر السلع داخل الأسواق.

التموين تضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة بتخفيضات تصل لـ 25%

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضخ كميات كبير من الخضروات والفاكهة بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 25%، وذلك ضمن مقررات الوزارة في شهر فبراير الجاري لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

ويشهد سوق الغذاء المصري هذه الفترة ارتفاعًا في مختلف السلع الأساسية والغذائية بمختلف أنواعها، نستعرض معكم فيما يلي تفاصيل وأماكن الخضروات والفاكهة.

أماكن بيع الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة

ضخت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت، كميات كبيرة من منتجات الخضراوات والفاكهة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%، كما توفر الوزارة السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر فبراير الجاري، ويتم صرف المنتجات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة التموينية .

أسعار الخضروات اليوم

سجل سعر الطماطم اليوم الأثنين داخل سوق العبور لتجارة الجملة مستوى يتراوح بين 4.5 و6.5 جنيه للكيلو، لتقدم إلى المستهلك داخل الأسواق والمحال التجارية العامة بسعر يتراوح بين 8 و10 جنيهات، في حين سجل سعر البطاطس مستوى يتراوح بين 7 و12 جنيها.

إقرأ ايضا :

أسعار الخضروات اليوم الجمعة 9-2-2024 بسوق العبور

الفاصوليا بـ 30 جنيه .. أسعار الخضروات اليوم السبت 3-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.