الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:57 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. قرار بايدن بشأن اجتياح رفح

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن على العيش بكرامة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدًا أنه بحث مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني التطورات في قطاع غزة والأوضاع بالمنطقة.

وأضاف بايدن في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، أنه لا يمكن تنفيذ عملية عسكرية في رفح دون ضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، لافتًا إلى أن عددًا كبيرًا للغاية من الفلسطينيين الذين استشهدوا في غزة من المدنيين الأبرياء والأطفال.

أمريكا تدفع باتجاه هدنة في قطاع غزة لكن هناك بعض الثغرات في الاتفاق

وأعرب عن رفضه أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسريًا، مؤكدًا أن أمريكا تدفع باتجاه هدنة في قطاع غزة لكن هناك بعض الثغرات في الاتفاق.

ولفت إلى أن أمريكا تعمل اتفاق تبادل يفضي إلى هدنة في غزة من 6 أسابيع، مؤكدًا أن إطلاق سراح الرهائن من غزة أولوية بالنسبة لواشنطن.

وأشار إلى أنه يجب حماية المدنيين في رفح، مستطردًا أن الولايات المتحدة ستواصل عملياتها في العراق وسوريا.

وأضاف بايدن في مؤتمر صحفي أنه لا يمكن تنفيذ عملية عسكرية في رفح دون ضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، لافتًا إلى أن عددًا كبيرًا للغاية من الفلسطينيين الذين استشهدوا في غزة من المدنيين الأبرياء والأطفال.

اقرأ أيضا : الرئيس الأمريكي جو بايدن يغطي على جرائم إسرائيل بهذه الطريقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.