الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدير تعليم الإسكندرية يبحث آليات تطوير العملية التعليمية بالمدارس

مدير تعليم إسكندرية
مدير تعليم إسكندرية

عقد عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بـ الإسكندرية، اجتماعا بين مديري الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات والأمن والشؤون القانونية ووحدة الدعم والتواصل، بهدف مناقشة ووضع الآليات المطلوبة لتطوير العملية التعليمية في المدارس.

وأعرب أبوزيد، في بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء، عن أهمية الاجتماع في تنفيذ توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، التي أصدرها يوم أمس لمديري المديريات من خلال شبكة الفيديوكونفرانس.

الدعم المدرسي بأجور رمزية

وتركز الاجتماع على متابعة الإجراءات التنفيذية التي تهدف إلى ضمان انتظام العملية التعليمية وتطويرها، بالإضافة إلى تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي بأجور رمزية لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور.

كما ناقش أبوزيد سبل دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تُعد واحدة من أهم مشروعات الحماية الاجتماعية والتي تُعَدُّ نموذجًا مشرفًا يتم دراسته حاليًا على مستوى العالم، مشيرًا إلى ضرورة التسريع في توزيع الكتب المدرسية على الطلاب.

تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة المهارات الوطنية

وفي سياق متصل، كرم المحكمين والطلاب الفائزين في مسابقة المهارات الوطنية من قبل أبوزيد. تم تكريم الطالب نصر عمر كمال من مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي للتعليم الفني بإدارة العامرية لفوزه بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مهارة تكنولوجيا المياه، وحصوله على فرصة السفر إلى فرنسا.

كما كرم الطالبة حبيبة ماهر من مدرسة "وي للتكنولوجيا التطبيقية" لفوزها بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية وتأهلها للسفر إلى الصين.

حظر تحصيل المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية

وفي سياق آخر، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، قرارًا عاجلاً يحظر تحصيل المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية، وأعتمد هذا القرار من خلال كتاب دوري تم إرساله إلى جميع مديريات التربية والتعليم.

وأكد الوزير حجازي في الكتاب الدوري أن هذا القرار يأتي استنادًا إلى الدستور وقوانين التعليم المصرية، بما في ذلك قانون التعليم رقم 139 لعام 1981 ولوائحه التنفيذية، وقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لعام 2020، وقرار رئيس الجمهورية رقم 271 لعام 1997 بشأن تنظيم وزارة التربية والتعليم، والقرار الوزاري رقم 154 لعام 1989 بشأن قواعد الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم المصرية، والقرار الوزاري رقم 420 لعام 2014 بشأن التعليم الخاص وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 422 لعام 2014 بشأن ضوابط وتنظيم العمل بالمدارس الخاصة التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة.

اقرأ أيضًا: قرار عاجل من وزير التعليم بشأن تحصيل المصروفات بالعملات الأجنبية في المدارس

اقرأ أيضًا: التعليم تعلن نتيجة مسابقة دوري المكاتب التنفيذية لاتحاد طلاب المدارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة