الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 07:44 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التموين تطرح شنطة رمضان بـ 10 أصناف وكوبونات تبدأ من 150 جنيها

شنطة رمضان
شنطة رمضان

معارض أهلا رمضان .. طرح شنطة أهلا رمضان تبدأ بـ 6 أصناف وتنتهي بـ 10 أصناف حسب الطلب تشمل السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاي والصلصة والفول والعدس والبلح والمسلى النباتى، بالإضافة إلى توفير كوبونات فئة 100،150، 200، 250، 300، 500 لمن يريد أن يقوم بشرائها، هذا ما أكدته وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال تقريرها حول مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية في معارض أهلا رمضان والتي ستنطلق منتصف الشهر الجاري.

شنطة رمضان

وفى هذ الصدد أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان سوف تبدأ منتصف الشهر الجاري في الكثير من المحافظات، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى بكل محافظة هو 3 معارض رئيسية بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي لمن يريد من أصحابها.

وقال وزير التموين، نه يوجد تنشيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية المحافظين لإنشاء المعارض وتوفير السلع.

كما أشار إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالإضافة إلى 146 شادرا أيضًا.

معارض أهلا رمضان بالمحافظات

ولفت المصيلحي، إلى أن الحد الأدنى لمعرض أهلا رمضان بكل محافظة هو 3 معارض رئيسية بالإضافة الى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي لمن يريد من اصحابها، لافتا الى الى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإنشاء المعارض وتوفير السلع ، وإن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها.

وفى هذ السياق كشف أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي انه سيتم طرح 55 الف طن سكر بالمعارض، و17 الف طن زيت طعام، و30 الف طن ارز، واكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالاضافة الى طرح 65 الف طن سكر تمويني و43 الف طن زيت تمويني ، و25 الف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف .

إقرأ ايضا :

أسعار السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان 2024

وزير التموين يعلن افتتاح 200 معرض أهلا رمضان بالمحافظات حتى الآن

وزير التموين يعلن افتتاح 200 معرض أهلا رمضان بالمحافظات حتى الآن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.