الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:08 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قوات الاحتلال تجبر النازحين الفلسطينيين على مغادرة مجمع ناصر الطبي بدون أمتعة

مجمع ناصر الطبي
مجمع ناصر الطبي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تجبر النساء والأطفال على الانتقال من مبنى مجمع ناصر الطبي القديم دون أمتعة إلى مبنى الولادة الذي حولته إلى ثكنة عسكرية، في ظل الوضع المزري الذي يشهده المجمع.

قوات الاحتلال تقتحم مجمع ناصر الطبي

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مبنى إدارة مجمع ناصر الطبي.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أنه وفي ظل الظروف القاهرة وغير الإنسانية، وضعت سيدتان أطفالهما في ظروف بلا كهرباء وبلاماء وبلا طعام وبلا تدفئة في مجمع ناصر الطبي، كما أكدت استشهاد مريضة رابعة بمجمع ناصر الطبي نتيجة توقف المولدات الكهربائية وتوقف الأكسجين فجر اليوم.

وخلال الساعات الماضية، استشهد ثلاثة مرضى، في مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوب قطاع غزة، بسبب عدم توفر الأكسيجين والتيار الكهربي اللازم لتشغيل الأجهزة الطبية.

وأفادت مصادر طبية في المجمع لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن استشهاد المرضى في غرفة العناية المركزة جاء نتيجة توقف الأكسجين جراء انقطاع الكهرباء.

وأشارت المصادر إلى قرب نفاد الوقود والحصار الإسرائيلي ما يهدد حياة المرضى والأطفال الخدّج في المجمع، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم الطبية، ومناشدةً المؤسسات الأممية كافة بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم الطبية في المجمع.

وكانت قوات الاحتلال قد أجبرت إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادرا صحيا و11 من عائلاتهم و191 مريضًا و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم، في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال ونقص حاد في المياه.

استقبال 4 طائرات مساعدات إنسانية لغزة بالعريش

وفي سياق آخر استقبل مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء أمس الخميس 4 طائرات مساعدات من دول تركيا والأردن وسلطنة عمان لصالح قطاع غزة.

وقال مصدر مسؤول بشمال سيناء - في تصريح صحفي - إن المطار استقبل عدد 4 طائرات مساعدات جديدة لصالح قطاع غزة من بينها طائرة مقدمة من تركيا وتحمل 1,3 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية ، وطائرتان من الأردن الأولى تحمل 85,2 طن والثانية تحمل 1,17 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية ، وطائرة من سلطنة عمان تحمل 20,9 طن من المواد الغذائية.


وأشار المصدر إلى تفريغ شحنة الطائرات ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

الطيران الإسرائيلي يشن غارات على المناطق الغربية لشمال غزة
أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بأن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، قام بشن عدة غارات جوية على المناطق الغربية لشمال قطاع غزة.

ومنذ قليل، اقتحم عدد كبير من جيش الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة من المستوطنين الإسرائيليين، قرية المجاز في مسافر يطا جنوب الخليل، وقاموا بمداهمة منازل المواطنين وبتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

إقرأ أيضا

4 طائرات.. مطار العريش يستقبل مساعدات جديدة لقطاع غزة

وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع أعداد شهداء غزة من النساء والأطفال إثر العدوان الاسرائيلي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.