الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:49 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أكثر من 28 ألف شهيد.. أحدث حصيلة لضحايا غزة

شهداء فلسطين
شهداء فلسطين

كشفت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدًا و125 مصابا خلال 24 ساعة.

وأكدت الصحة، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 28858 شهيدًا و68677 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

اسرائيل تعتقل 100 شخص من داخل مستشفى ناصر

وفي وقت سابق من اليومِ، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الكوادر الصحية في مستشفى الأمل بـ خان يونس تواصل جهود إغاثة الجرحى والمرضى رغم استمرار الحصار الإسرائيلي.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه اعتقل 100 شخص من داخل مستشفى ناصر في خان يونس.

وأضاف الهلال الأحمر في بيان: "تعرضت طواقمنا في مستشفى الأمل للتنكيل، وقوات الاحتلال صادرت الأموال وخربت الأقسام فيه"، مشيرا إلى أن ما تقوم به قوات الاحتلال في مستشفى الأمل جرائم حرب تعيق عملنا الإنساني.

ويتزايد القلق حيال وضع المرضى المحاصرين في مستشفى ناصر بخان يونس في غزة، الذي اقتحمه جيش الاحتلال الإسرائيلي وادعى أنه عثر فيه على أسلحة و"إرهابيين"، فيما نددت حركة "حماس" بوفاة عدد كبير من المرضى.

أطباء بلا حدود تطالب بوقف الهجوم على مجمع ناصر الطبي

ومن جانبها، طالبت منظمة أطباء بلا حدود، أمس دولة الاحتلال الإسرائيلي بوقف هجومها الغاشم على مجمع ناصر الطبي بخان يونس في قطاع غزة فورا.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، قالت منظمة الصحة العالمية أيضا: "نحاول الوصول لمجمع ناصر الطبي في خان يونس بعد العملية الإسرائيلية".

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية منذ قليل، بتجدد إطلاق النار من آليات إسرائيلية تجاه محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

مناشدة عاجلة من صحة غزة لإنقاذ مرضى مجمع ناصر الطبي

وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة توقف المولدات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع، مشيرة إلى أنه أصبح تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة.

وأكدت الوزارة في بيان: "توقفت المولدات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي بالكامل عن مجمع ناصر الطبي ونخشى وفاة 6 في العناية المركزة و3 في حضانة الأطفال في أي لحظة نتيجة توقف الأكسجين عنهم".

وأعلنت عن وفاة 3 مرضى في العناية المركزة نتيجة توقف الأوكسجين بسبب انقطاع الكهرباء في مجمع ناصر الطبي.

اقرأ أيضًا

صافرات الإنذار تدوي في عسقلان ومستوطنات غلاف غزة

عاجل .. قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية والغربية لخان يونس جنوبي قطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy