الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:55 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
المصرية زينة علي ميس أوروبا في أمريكا تكشف عن أول عمل فني لها تعرف علي موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائى 2024 الترم الثانى الداخلية تستقبل الشباب المشاركين في برنامج القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية مصطفى يونس لـ«الموجز »: الكرة المصرية «بايظة».. واستغرب من وصول أزمة الشيبي والشحات لـ«لفيفا » بالصور .. الداخلية تُقيم مسابقة رماية بالأسلحة النارية لضباط الشرطة بمشاركة فعالة من العنصر النسائى بأكاديمية الشرطة ما هو الدواء البوهيمي وما هي فوائده وآثاره؟ ”الغوا أوبر” .. فنانون يدعمون حملة مقاطعة أوبر حسابات التتويج بالدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام اقتراب ثنائي الزمالك من المشاركة أمام نهضة البركان في نهائي الكونفدرالية برنامج تدريبات الأهلي في تونس استعدادا لمواجهة الترجي فى نهائي دوري الأبطال ما هي الإجازات المتبقية في 2024 بعد عيد الأضحى؟ محمد سليمان يكشف لـ الموجز تفاصيل شخصيته في مسلسل جريمة منتصف الليل

أكلات ونصائح تعليمية تساعد التلاميذ علي المذاكرة في الترم الثاني

المذاكرة
المذاكرة

تقدم "الموجز" أكلات ونصائح تعليمية تساعد التلاميذ علي المذاكرة في الترم الثاني حيث توفير تغذية صحية ومتوازنة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على قدرة التلاميذ على التركيز والتذكر أثناء المذاكرة وأثناء الامتحانات. إليك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد التلاميذ خلال فترات المذاكرة:

  1. الأسماك الدهنية: تحتوي على أوميغا 3 التي تعتبر جيدة للدماغ وتحسين الذاكرة. على سبيل المثال، السلمون والتونة.

  2. المكسرات والبذور: مثل اللوز والجوز والبذور الكاملة. تحتوي هذه الأطعمة على الدهون الجيدة والبروتين والألياف، التي تساعد في الحفاظ على طاقة الدماغ.

  3. الفواكه والخضروات الطازجة: تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الدماغ والتركيز. مثل الفواكه الباذنجانية والتوت والتفاح والبرتقال والجزر والسبانخ.

  4. الشوكولاتة الداكنة: بشرط أن تكون بكميات معتدلة، فإن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة التي يعتقد أنها تحسن الانتباه والذاكرة.

  5. الحبوب الكاملة: مثل الشوفان والأرز البني والخبز الكامل. توفر الحبوب الكاملة الطاقة المستمرة للدماغ وتعزز التركيز.

  6. اللبن ومنتجات الألبان القليلة الدسم: مصدر جيد للكالسيوم والبروتين وفيتامين د، والتي تعتبر جميعها مفيدة لصحة الدماغ.

  7. المياه: يجب أن يبقى التلاميذ جيدين الترطيب، حيث يساعد الإهتمام بشرب الماء على الحفاظ على وظائف الدماغ بشكل جيد.

هذه بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز قدرة التلاميذ على المذاكرة والتركيز، ولكن يجب تناولها كجزء من نظام غذائي متوازن ومتنوع.

وقدم عدد من خبراء التعليم عدد من النصائح لمساعدة الطلاب على المذاكرة بشكل أفضل.

وتمثلت النصائح في الآتي:

  1. تحديد الأهداف والجدولة الزمنية: قبل بدء المذاكرة، حدد الأهداف التي ترغب في تحقيقها وقم بتخطيط جدول زمني يساعدك على توزيع الوقت بين المواد المختلفة بشكل منظم.

  2. تنظيم البيئة الدراسية: جعل مكان الدراسة هادئًا ومنظمًا دون أي تشتت يساعد على التركيز والانتباه للمادة.

  3. الحفاظ على التوازن والصحة العامة: تناول وجبات صحية متوازنة وشرب كمية كافية من الماء، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحصول على قسط كافٍ من النوم يعززان الصحة العامة وتحسين الأداء العقلي.

  4. تقنيات دراسية فعالة: استخدم تقنيات الدراسة المناسبة لك مثل ملخصات، والملاحظات، والتسجيلات الصوتية، والرسوم البيانية، وغيرها لتوضيح المفاهيم وتسهيل عملية الفهم والاستيعاب.

  5. استراحات قصيرة: قم بتنظيم استراحات قصيرة بين جلسات المذاكرة للحفاظ على الانتباه وتجنب التعب الذهني.

  6. تقنيات التنفس والاسترخاء: تعلم تقنيات التنفس العميق وتمارين الاسترخاء للتخلص من التوتر وتهدئة العقل وتحسين التركيز.

  7. ممارسة التفكير الإيجابي: حافظ على تفاؤلك وتفكيرك الإيجابي، وتجنب الشعور بالإحباط أو الإنهاك، واستخدم الإيحاءات الإيجابية لتعزيز الثقة بالنفس.

  8. التعاون والمشاركة: قم بمشاركة المواد مع زملائك والتعاون معهم في دراسة المناهج، واستفد من تبادل الأفكار والمعرفة.

  9. الابتعاد عن التشتت: تجنب الانحراف والتشتت بوسائل الترفيه مثل وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب، وحافظ على التركيز على المهمة في الوقت المناسب.

  10. التقدير والمكافأة: حافظ على تحفيز نفسك بوضع أهداف قابلة للقياس ومكافآت بسيطة عند تحقيق تلك الأهداف.

من الضروري أن تكون هذه النصائح جزءًا من نمط حياتك اليومي لتحسين الأداء الدراسي والاستفادة القصوى من وقتك وجهدك.

اقرأ أيضا ..

عاجل .. عودة معلمي المعاشات للمدارس .. تعرف على الشروط

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة