الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 01:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيارة مفاجئة لوزير التعليم لأحد مدارس مدينة نصر (صور)

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد بزيارة مفاجئة لمدرسة الشهيد كريم أحمد عبد الفتاح الإعدادية للبنات، التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

وزير التعليم يتابع سير العملية التعليمية

وجاءت زيارة وزير التربية والتعليم في إطار جولاته المستمرة لمتابعة سير العملية التعليمية وانضباط الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

خلال الزيارة، تفقد الوزير التربية والتعليم النشاط الرياضي في المدرسة، وزار فصول الصف الأول الإعدادي في فناء المدرسة.

أهمية تفعيل يوم النشاط الرياضي في المدارس

وأكد الوزير على أهمية تفعيل يوم النشاط الرياضي في المدرسة وممارسة الألعاب الرياضية المختلفة.

كما وجة الوزير بجعل يوم النشاط الرياضي والثقافي يومًا أسبوعيًا للطالبات، مؤكدًا أن هذا اليوم يساعدهن على التركيز والفهم، ويساهم في بناء اللياقة البدنية والذهنية والصحية، ويسهم في اكتشاف ورعاية المواهب.

كما قام الوزير بزيارة النشاط الموسيقى في المدرسة، حيث قامت إحدى الطالبات بأداء أغنية وطنية، وأشاد الوزير بموهبتها وشجعها على ممارسة وتطوير موهبتها الموسيقية. وتحدث الوزير أيضًا مع الطالبات حول أهمية النشاط الموسيقى كوسيلة لتغذية الروح والوجدان.

كما زار الوزير أحد فصول الصف الثاني الإعدادي أثناء تدريس مادة اللغة الإنجليزية، واستمع إلى شرح المعلم وناقش الطالبات حول استفادتهن من الدرس. وأكد الوزير أهمية تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها، وتنمية مهارات التحدث والتواصل بها.

كما قام الوزير بزيارة فصل آخر من الصف الثاني الإعدادي واستمع إلى شرح مادة الدراسات الاجتماعية، وأجرى حوارًا مع الطالبات حول الاستفادة من هذه المادة وأهمية التعرف على التاريخ والاستفادة منه في المستقبل، موجها المعلم بتوصيل المعلومات بسهولة ويسر لتحقيق أهداف التعلم المرجوة.

وفي ختام الجولة، أشاد الوزير بانتظام الدراسة في المدرسة ونظافتها وانضباط العملية التعليمية فيها. وأوجه بتفعيل آلية تسجيل الغياب في المدرسة، وشدد على ضرورة انضباط المعلمين لتحقيق الانضباط اللازم. كما أشار إلى أهمية جذب طلاب الصف الثالث الإعدادي من خلال تنظيم محاضرات لهم. ووجه بنشر المواد التعليمية والتدريبية التي توفرها الوزارة على موقعها الإلكتروني للطالبات للاطلاع والاستفادة منها في تعزيز فهمهن وتحصيلهن الدراسي.

اقرأ أيضا: مطالبات برفع الغياب في المدارس بسبب الأحول الاقتصادية.. تفاصيل

اقرأ أيضا: وزارتا التعليم توقعان بروتوكول تعاون لاكتشاف وتأهيل الطلاب المبتكرين والنوابغ

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة