الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:05 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

عاجل.. الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة قوية إلى بوتين

بوتين
بوتين

صفعة قوية وجهها الاتحاد الأوروبي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، حيث قرر تمديد العقوبات ضد روسيا حتى 24 فبراير 2025، مع نشر القرار ذي الصلة الصادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي في الجريدة الرسمية.

فرض عقوبات على روسيا

وقال الاتحاد الأوروبي في البيان له: "يجب تجديد الإجراءات التقييدية الواردة في القرار (CFSP) 2022/266 لمدة 12 شهرًا أخرى، حتى 24 فبراير 2025".

وبدأ الاتحاد الأوروبي مناقشة الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات ضد روسيا في منتصف يناير 2024.

العقوبات ضد روسيا

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة بلومبرج، نقلاً عن مصدر، أن الاتحاد الأوروبي بدأ مناقشات حول الحزمة الـ 13 من العقوبات ضد روسيا.

وقالت الوكالة إن العقوبات المحتملة المقرر الموافقة عليها بحلول 24 فبراير، نوقشت في 17 يناير في اجتماع للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأوروبي.

وتم اقتراح توسيع قوائم العقوبات، وفرض قيود تجارية إضافية وإجراءات لمواجهة التحايل على العقوبات من قبل روسيا.

كما أكد متحدث باسم الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد يعتزم فرض المزيد من العقوبات على روسيا بحلول الذكرى السنوية الثانية لبدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وبالأمس كشفت الدفاعات الروسية، عن إسقاط مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك جنوب غربي روسيا.

هجوم أوكراني على مقاطعة بريانسك الروسية

وحسب "روسيا اليوم"، قالت وزارة الدفاع الروسية: "تم إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ اعتداء صباح اليوم عند الساعة 7:30 بطائرة بدون طيار أسقطتها الدفاعات الروسية في مقاطعة بريانسك".

وأصبح مصنع أفدييفكا للكيماويات وفحم الكوك في قبضة روسيا، بعد سقوط بلدة أفدييفكا في أيديها في مطلع الأسبوع في أعقاب شهور من القتال العنيف مع أوكرانيا.

خسائر روسيا منذ بداية العدوان على أوكرانيا

كما أعلن الجيش الأوكراني، السبت الماضي، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 401 ألف و350 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و476 دبابة و12 ألفا و145 من المركبات المدرعة و9 آلاف و669 من النظم المدفعية و984 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و671 من أنظمة الدفاع الجوي و332 طائرة مقاتلة و325 مروحية و25 سفينة حربية، فضلا 1533 من المعدات الخاصة و7 آلاف و413 طائرة مسيرة وغواصة و12 ألفا و734 من المركبات وخزانات الوقود".

اقرأ أيضًا

رسميًا.. وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوافقون على نشر مهمة بحرية في البحر الأحمر

روسيا تُحبط هجومًا أوكرانيًا بالمسيرات فوق مقاطعة بريانسك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.