الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ضوابط قبول أعضاء جدد للعمل في لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024

امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية

مع اقتراب امتحانات الدبلومات الفنية 2024 حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط قبول أعضاء جدد للعمل داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة في امتحانات الدبلومة الفنية، ومن المقرر عقد اختبارات مقابلات شخصية للمتقدمين يومي الأحد والإثنين 3 و4 مارس.

ويستعرض "الموجز" ضوابط قبول أعضاء جدد للعمل داخل اللجان في امتحانات الدبلومات الفنية وذلك لأنها الكلمة الأكثر بحثًا على مؤشرات جوجل مع بداية الترم الثاني 2024.

موعد التقدم لاحتبارات المراقبة على لجان امتحانات الدبلومة الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد التقدم لاختبارات المراقبة على لجان امتحانات الدبلومة الفنية وتبدأ مواعيد التقدم للعمل بهذه الوظيفة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 20 فبراير حتى يوم الخميس 29 من نفس الشهر، ومن المقرر عقد المقابلات الشخصية للمتقدمين يومي الأحد والإثنين 3 و4 مارس مع الإعلان عن نتيجة المقابلات يوم 7 مارس.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي لرؤساء اللجان بامتحانات الدبلومات الفنية إلى أن هناك توثيق لهذه المقابلات بالصور والفيديو وترفع على جروبات الواتس أي الخاص بلجان الإدارة ولجان المراقبة.


امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص التعليم الفني على حسن سير العمل داخل اللجان لمراقبة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في جميع التخصصات "الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي" لعام 2024.

وبناءًا على تعليمات رئيس الإدارة المركزية المدارس التعليم الفني رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية أن التعليم تحقق أكبر قدر من العدالة داخل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بالتعليم الفني خاصة في مسألة الإحلال والتجديد داخل اللجان.

ضوابط اختيار أعضاء المراقبة على لجان امتحانات الدبلومات الفنية

ضوابط اختيار الأعضاء الجدد للمشاركة في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 من قبل وزارة التربية والتعليم جاءت على النحو التالي:

1. التجديد السنوي: يجب تجديد عضوية اللجنة بنسبة لا تقل عن 30% من الأعضاء القدامى إلى الأعضاء الجدد لكل فئة من الفئات التالية.

2. الأعضاء غير الملتزمين: يتم استبعاد الأعضاء الذين لم يلتزموا بنظام وضوابط العمل باللجنة والذين تسببوا في مشاكل أثناء سير العمل. يجب توثيق هذه المشاكل في محاضر فعلية قبل استبعاد الأعضاء.

3. الأعضاء الأقل كفاءة والأقل تعاونًا: يتم استبعاد الأعضاء الذين يظهرون قدرات أقل في العمل ويتعاملون بشكل غير تعاوني مع الزملاء ورؤساء العمل. يتم استنادًا إلى تقييم رئيس الحجرة وموافقة رئيس اللجنة في العام السابق، بناءً على المحاضر الموثقة حول أداء الأعضاء.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتشكيل اللجنة للعام الماضي 2023 وتقديم قائمة بأسماء الأعضاء المستبعدين، وأيضًا الكشف عن أسماء الأعضاء الجدد لعام 2024، ويجب أن يتم ختم القائمة بخاتم اللجنة.

رابط استمارة الدبلومات الفنية 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط تسجيل استمارة الدبلومات الفنية لعام 2024 ويمكن الدخول إليه من هنــــــــــــــا.

اقرأ ايضًا: «التعليم » تحدد ضوابط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

اقرأ أيضًا: استمارة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة ورابط وخطوات التسجيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة