الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:02 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم 2024

«التعليم » تحدد ضوابط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

امتحانات الدبلومات الفنية2024
امتحانات الدبلومات الفنية2024

امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. حددت وزارة التربية والتعليم إجراءات دخول الطلاب الوافدين امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024 ويبحث أولياء الأمور والطلاب عن هذه الإجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم لـ امتحان الدبلومة الفنية.

ويستعرض "الموجز" ضوابط وإجراءات دخول الطلاب الوافدين لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2024 ومعرفة كيفية التصرف عدم تمكن الطلاب الوافدين من إحضار شهادات ميلادهم لدخول امتحان الدبلومة الفنية.

ضوابط امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وفي هذا الصدد، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن في حالة عدم تمكن الطلاب الوافدين الذين يردون دخول امتحانات الدبلومات الفنية الترم الثاني من إحضار شهادات ميلادهم يمكن تسليم صورة من جواز السفر الخاص بالطالب الوافد، بشرط أن تكون مختومة من المدرسة والإدارة التعليمية.


وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه من الضروري الإطلاع على أصل وثيقة السفر من قِبل لجنة النظام والمراقبة، كما يجب أن تكون الوثيقة مدون عليها تاريح دخول البلاد مع استيفاء جميع الأوراق لأنها تكون تحت مسؤولية الإدارة والمدرسة.

ضوابط امتحان الدبلومة الفنية 2024 نظام الثلاث والخمس سنوات

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم ضوابط امتحان الدبلومة الفنية لعام 2024 للطلاب المسجونين بنظام الثلاث أو الخمس سنوات في جميع المجالات والتخصصات سواء كانت "الزراعية والصناعي والتجارية والفندقية" وهي كالتالي:

  • يسمح للطالب مقيد الحرية والمودع بالمؤسسات العقابية في السجون العامة بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية من الخارج مع استثنائهم الشروط الخاصة بنظام العما مع دفع رسوم الإشتراك لتسديد الطالب باقي رسوم الامتحان ويأتي ذلك بناءً على فتوى الإدارة العامة للشئون القانونية.
  • من الضروري على كل مدرسة حصر الطلاب المسجونين مع إبلاغ الإدارة التعليمية بأسمائهم والسجون المودعين بها.
  • يجب على الإدارة التعليمية إخطار الإدارة العامة للنوعية المختصة بالتعليم الفني للوزارة التابع لها مع معرفة موعد بداية الفصل الدراسي الثاني.
  • إعلان بالخطوات في مكان ظاهر بكل مدرسة حتى يتمكن أولياء أمور الطلاب المقيدين الحرية من عمل جميع الإجراءات في وقت مناسب.

موعد امتحانات الدبلومة الفنية 2024

حددت وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024، ومن المقرر أن تبدأ من يوم 1 يونيو 2024 لـ طلاب الدبلومة الفنية بكافة مجالاتها وتخصصاتها التي تعمل بنظام خمس سنوات، كما تبدأ الامتحانات العملية يوم 25 الموافق شهر مايو 2024.

اقرأ أيضًا: الفئات المسموح لها دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024… «التعليم» توضح

اقرأ أيضًا: استمارة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة ورابط وخطوات التسجيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة