الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 10:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفئات المسموح لها دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024… «التعليم» توضح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خلال هذه الأيام تتزايد التساؤلات بشأن الامتحانات، خاصة الثانوية العامة، و الدبلومات الفنية، وتتزايد عمليات البحث على محركات جوجل، بشأن الفئات المسموح لها دخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، والأوراق المطلوبة لاستمارة التقدم للامتحانات.

و الموجز ، تستعرض خلال السطور التالية الإجابة على هذا التساؤل مثلما أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

الفئات المسموح لها دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت في وقت سابق، الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات «صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي» بنظامي الثلاث، والخمس سنوات، والمقرر انعقادها بداية من 1 يونيو 2024.

وأوضحت وزارة «التعليم»، أنه يتم السماح للفئات التالية من الطلاب بالتقدم للامتحان، وهم :-

1- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية «التجارية، والفندقية، والزراعية، والصناعية» نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات.
2 - الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية «التجارية، والفندقية، والزراعية، والصناعية» نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.
3- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج «تجارى، وفندقي، وزراعي، وصناعي»، نظام السنوات الثلاث.
4 - الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة «التجارية، والفندقية، والزراعية، والصناعية»، نظام السنوات الخمس.
5 - الطلاب الناجحون أو الراسبون بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة، حيث يتم السماح لهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال، وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ بتاريخ والمعدل بالقرار رقم ٤٧٦.

6 - الطلاب الذين سبق لهم أداء الامتحان 3 مرات، حيث يتم السماح لهم بالتقدم للامتحان مرة رابعة بناء على ما جاء بالفقرة الثالثة من المادة ٣٦ من قانون التعليم ۱۳۹ لسنة ۱۹۸۱ وبناء على ما جاء بالقرار الوزاري رقم ۳۱۸ على أن يسدد الطالب الرسم المقرر بقرار المصروفات.

الأوراق المطلوبة لدخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

أما فيما يخص الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية فأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تتلخص في الآتي:
1 - شهادة ميلاد حديثة 2024 الأصل و3 صور منها.
2 - 7 صور شخصية بخلفية بيضاء بالزي المدرسي مكتوب عليها بالكمبيوتر اسم الطالب رباعيا.
3 - إيصال دفع المصروفات الدراسية وصورتين منه، وإيصال سداد رسوم الامتحانات وصورتين منه.
4 - طابع دعم مشروعات التعليمية.
5 - 3 صور من بطاقة الرقم القومي للطالب وصورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
6 - دوسيه بلاستيك بكبسولة، وحافظة شفافة، ويتم طباعة الاستمارة إلكترونياً بعد تسجيل بياناتها على موقع وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا

قرار هام من وزارة التعليم بشأن رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وزارة التعليم تطلق رابط لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

موعد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة